عالماشي

تقسيط الصالحية
دمشق– البعث
بدأت المؤسسة الاستهلاكية فتح باب التقسيط للسلة الغذائية في /مجمع الصالحية / بقيمة /24/ ألف ليرة للموظفين ولمدة عام ودون أي فوائد، بهدف تأمين السلع التي يحتاجونها بأيسر الطرق وبنسب تخفيض عن السوق مابين /10-25/ بالمئة عبر تأمين تشكيلة سلعية كبيرة ومتنوعة من المواد الغذائية والعصرونية والمنظفات.
فسخ عقود باصات
حمص – صديق محمد
قامت الشركة العامة للنقل الداخلي بحمص بفسخ العقود الاستثمارية مع مشغلي ومستثمري الخطوط الداخلية، ورغم ذلك بقيت باصات أصحاب هذه العقود تجوب الشوارع دون أي ضوابط، وغدا المستثمر يحرك أسطوله كيفما شاء بغض النظر عن تواتر الحركة والازدحام وأوقات الذروة.
والنتيجة أزمة نقل متواترة وخسارة استثمارية وضياع عوائد مالية مقررة مسبقاً للخزينة العامة ولا أفق للحلول.
في الخدمة نهاية العام
اللاذقية- مروان حويجة
يقوم مشفى تشرين الجامعي بخطة مكثفة لتجهيز وتركيب معدات طبية إيذاناً بوضعه في الخدمة التعليمية والتدريبية والطبية خلال الربع الأخير من هذا العام. وأوضح الدكتور منير عثمان أن قسماً كبيراً من التجهيزات الطبية تمّ توريدها وأن عمليات التركيب مستمرة، بالتوازي مع استكمال توريد بقية التجهيزات تباعاً خلال العام الحالي، وأن خطة التركيب والتجهيز تجري بوتيرة متسارعة لوضع المشفى في الخدمة خلال العام الدراسي القادم.
لا تمييز بين الاختراعات
دمشق- البعث
قامت اللجنة العلمية المكلفة بدراسة طلبات المتقدمين إلى مسابقة الإبداع والاختراع التي تقيمها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسب المعايير الواجب اتخاذها لتقييم مشاريع الاختراع المقدمة.
وأشار عماد عزيز مدير حماية الملكية الصناعية والتجارية في الوزارة إلى أنه تمّ إعطاء اللجنة المعنية كامل الصلاحيات لوضع المعايير العلمية والدقيقة والشفافة ولن يكون هناك تمييز بين المشتركين.
6 موافقات بيئية
درعا- البعث
منحت مديرية البيئة بدرعا منذ بداية العام الجاري 6 موافقات بيئية للمنشآت الصناعية، والحرفية، والمعامل، كما منحت 9 موافقات على إجازات لاستيراد المواد الكيميائية لعمل تلك المنشآت، وبسبب الظروف الراهنة أصبح الواقع البيئي بمستوى غير مقبول، ما ينذر بمخاطر مستقبلية لا تُحمد عقباها، ولذلك لابد من العمل على تقييم الأثر البيئي للمشاريع القائمة عبر إعادة تفعيل الرقابة عليها، وأخذ عينات من الصرف السائل الناتج عنها، وإلزام المنشآت المستثمرة بتطبيق الشروط البيئية، والقضاء على التلوث.
مراكز إقامة جديدة
إدلب- البعث
طالب أعضاء اللجنة الفرعية للإغاثة في إدلب بتجهيز مراكز إقامة مؤقتة في مدينة إدلب، وتزويدها بالاحتياجات الضرورية لتكون جاهزة في حال قدوم أسر جديدة إلى المدينة، إضافة إلى زيادة مخصّصات شعبة الهلال الأحمر بمدينة معرة النعمان من الإعانات الغذائية لتكفي الأسر الموجودة فيها، وكذلك زيادة مخصّصات مخبز كفرنبل من الطحين والمازوت، لتأمين مادة الخبز لمدينة المعرة.
آفات الزراعة
القنيطرة- غسان علي
تقيم مديرية الزراعة بالقنيطرة دورة تدريبية للعاملين في الزراعة حول أهم الآفات الحشرية التي تصيب زراعة البندورة بإشراف مهندسين زراعيين، وبمشاركة نحو خمسة عشر متدرباً، وتستمر لمدة خمسة أيام.
وأوضح المهندس ناجي طقطق، مدير زراعة القنيطرة، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة عمل متكاملة ومستمرة لدورات زراعية مدرجة مسبقاً ضمن خطة عمل المديرية، والهادفة للحدّ من انتشار الأمراض، والآفات الزراعية التي تصيب النبات، والأشجار، وزيادة الوعي الزراعي للمزارعين، وتنمية قدراتهم التنموية لتحسين نوعية الإنتاج وزيادته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *