عالماشي

100 خبير ومدرب بيئي
دمشق– رامي أبو عقل
اختتمت وزارة البيئة الدورة التدريبية لتأهيل العاملين في مجال تقييم الأثر البيئي التي أُقيمت بالتعاون مع نقابة المهندسين السوريين. في الوقت الذي أصدرت وزارة البيئة التعليمات التنفيذية لإجراءات تقييم الأثر البيئي. وتهدف الدورة إلى رفع سوية العمل الهندسي لـ 100 خبير ومدرب للارتقاء به وتنمية مهارات وخبرات المهندسين في مجال تقييم الأثر البيئي.
رخص تأهيل سياحي
دمشق– محمد مخلوف
منحت وزارة السياحة رخصتي تأهيل سياحي لمنشأتين في محافظة السويداء (نجمتين) بكلفة نحو 45 مليون ليرة داخل المخطط التنظيمي. وتشمل الرخصتان مطعم وجبات سريعة بكلفة تقديرية نحو 20 مليون ليرة، أما الرخصة الثانية فهي لمقهى بكلفة تقديرية نحو 25 مليون ليرة.
أرض للمهندسين
حماة- منير الأحمد
خصّص مجلس مدينة محردة نقابة المهندسين في حماة بمقسم مساحته ألف متر مربع في مدخل المدينة الجنوبي جانب القصر العدلي لبناء وحدة نقابية للمهندسين لتخدم أكثر من 175مهندساً في مختلف الاختصاصات المدنية والمعمارية وغيرها من الاختصاصات الأخرى. وبيّن المهندس بيطار البيطار رئيس مجلس مدينة محردة أن بناء تلك الوحدة سيساهم في توفير جملة من الخدمات التي يحتاجها المهندسون.
استهداف ربع مليون طفل
حلب- أحمد العلي
بدأت حملة التلقيح الوطنية الخامسة هذا العام ضد مرض شلل الأطفال التي استهدفت نحو 245600 طفل منذ الولادة حتى عمر الخمس سنوات.
وأكد مصدر في مديرية الصحة بحلب أن الحملة  تستمر حتى العاشر من نيسان الجاري، وتمّ تجنيد الكوادر الطبية الكفوءة والمستلزمات المطلوبة عبر 15 فريقاً أساسياً جوالاً من الصحة والمتطوعين، إضافة إلى المراكز الصحية والنقاط الطبية في التجمعات السكانية ودور العبادة.
.. و 49 ألفاً
القنيطرة- محمد غالب حسين
بدأت الجولة الخامسة من الحملة الوطنية للقاح ضد شلل الأطفال بعدما حشدت مديرية صحة القنيطرة مستلزمات الحملة التي تستهدف 49 ألف طفل دون الخمس سنوات في المحافظة وتجمعات أبناء القنيطرة في دمشق وريف دمشق ودرعا.
وذكر مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي، أن هناك 60 فريقاً جوالاً، يضم 120 عنصراً للقاح، إضافة لـ 80 عنصراً في المراكز الصحية.
.. و 200 ألف
إدلب- البعث
انطلقت في محافظة إدلب حملة التلقيح الوطنية للأطفال ضد مرض شلل الأطفال، وتستهدف أكثر من 200 ألف طفل. وأكد مدير الصحة الدكتور حسان النداف أن الحملة تسعى للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين في المحافظة من خلال تخصيص 100 مركز صحي، إضافة إلى 70 فريقاً جوالاً مهمتهم الوصول إلى التجمعات ومراكز الإيواء والقرى التي لا توجد فيها مراكز ونقاط طبية.
إقلاع وحدة غاز الصنمين
درعا- البعث
أقلعت وحدة تعبئة غاز الصنمين المتنقلة والمنشأة حديثاً بالعمل مطلع الشهر الجاري بطاقة يومية تصل إلى 7 آلاف أسطوانة غاز. وأوضح حسن السعيد مدير فرع محروقات درعا أن إنشاء هذه الوحدة الحيوية يساهم في تغطية معظم احتياجات الغاز المنزلي بعد أن خرجت وحدة تعبئة غرز عن الخدمة وحدثت اختناقات في الطلب على المادة، حيث كانت تجلب الكميات من ريف دمشق عبر الوحدات الموجودة في كل من الصبورة وجمرايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى