محليات

99 مليون ليرة موازنة القنيطرة المستقلة نصفها لمشروعات للصرف الصحي

أقرّ مجلس محافظة القنيطرة الموازنة المستقلة للعام 2014 والبالغة نحو 99 مليون ليرة، منها 33 مليوناً لتنفيذ مشروعات للصرف الصحي في قرى الحميدية وجبا والبطيحة وسعسع وعرطوز وكوم الويسية وجديدة عرطوز، إضافة إلى إحداث خزان للمحروقات في تجمع الكسوة للنازحين، وتخصيص مبلغ لدعم أسر الشهداء وإرواء القرى العطشى، وترميم بعض لجان المجلس من أجل استكمال الأعمال المنوطة بها.
وليد أباظة أمين فرع الحزب بالقنيطرة تحدث عن أهمية عمل المجلس والقضايا التي يناقشها، مطالباً بأن تكون المشروعات المنوي تنفيذها تتمتّع بدراسة شاملة ومتكاملة وتصبّ في إنهاء المشروع بالكامل دون الحاجة إلى استكماله لاحقاً.
من جهته دعا الدكتور معن صلاح الدين علي محافظ القنيطرة أعضاء المجلس إلى تفعيل دورهم من خلال التماس المباشر مع المواطن بغية الوقوف على أهم الاحتياجات، والاطلاع على الصعوبات والمعوقات والعمل على تذليلها، مبيّناً أن المحافظة تعمل وعلى كافة المستويات ومع كافة الأطراف سواء على أرض المحافظة أو في تجمعات النازحين في محافظات درعا ودمشق وريفها لحل الكثير من التشابكات والتعقيدات التي تواجه العمل.
كما تحدث المحامي محمد المحمد رئيس المجلس عن أهمية انعقاد المجلس في دورته الاستثنائية لإقرار الموازنة المستقلة خاصة في هذه الفترة الحرجة من الأزمة التي تعيشها سورية نتيجة الحرب الكونية التي تشنّها عليها دول الاستعمار القديم الجديد، وبمشاركة من بعض الدول العربية والإقليمية، مثمناً البطولات والتضحيات الجسام التي يقدّمها الجيش العربي السوري على امتداد ساحات الوطن.
وطالب عاصي العاص بضرورة وضع مخطّطات متكاملة لربط خطوط مياه الشرب في تجمعات النازحين بشبكات مياه الشرب في المحافظة المتواجدين عليها، بدل إروائها بالصهاريج التي تكلف الموازنة المبالغة الطائلة.
وطالب هشام المحمد بتكريم ناديي البريقة والجولان الرياضيين بعد النتائج الجيدة التي حقّقاها، كما طالب بإحداث مركز امتحاني في تجمع السيدة زينب. وطالب رشيد الظاهر بتشميل عائلات العسكريين بالسلل الغذائية، وضرورة الإسراع بوضع تسعيرة لسرافيس نقل الركاب من دمشق إلى القنيطرة وبالعكس لمنع استغلال سائقي المركبات للمسافرين بحجة الظروف الراهنة.
القنيطرة– غسان علي