محليات

عالماشي

تأجيل مسابقة الاقتصاد

دمشق- البعث
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عن تأجيل موعد استلام طلبات التقدم إلى مسابقة الوزارة لتعيين عدد من حملة إجازة الحقوق والاقتصاد والثانوية العامة (علمي- أدبي) من 9 نيسان إلى موعد يحدّد  لاحقاً.
8500 طن مخزون دقيق

حمص- صديق محمد
أكد المهندس محمد ونوس مدير فرع الشركة العامة للمطاحن بحمص أن المخزون الإستراتيجي من الدقيق بلغ حتى الآن 8500 طن، وأن المطاحن العامة والمتعاقد معها من المطاحن الخاصة مستمرة بالإنتاج تلبية لاحتياجات المحافظة البالغة 500 طن من الدقيق يومياً.
وأوضح ونوس أن كميات الأقماح المطحونة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت في المطاحن العامة 17،600 ألف طن وفي المطاحن الخاصة 25،700 ألف طن نتج عنها 80 بالمئة من الدقيق والباقي نخالة وشوائب.
خيار وفقوس الإعانات

ريف دمشق- عبد الرحمن جاويش
تحرص الجهات المعنية على إيصال المواد الإغاثية لجميع المستحقين لها، وفي منطقة الزبداني هناك العديد من مراكز التوزيع، لكن الخلل واضح في آليات وأساليب التوزيع، فبعض المراكز تقدّم حصة كاملة لكل أسرة، ومراكز أخرى تعطي نصف حصة، وأخرى تمنح ربع حصة فقط.. أما  المواطن فيستلم ويمضي لأنه لا يعرف ما هي مستحقاته، ولكنه يتساءل: لماذا هذا التناقض والتفاوت؟!.
الحل كما يعرف الجميع بإصدار البطاقة الموحدة للإعانات وتشديد الرقابة على مراكز التوزيع، وإعلان كل مركز المواد التي يوزعها بشكل علني وواضح.
تعويضات المخرم في خبر كان

حمص- نزار جمول
دخلت تعويضات مزارعي منطقة المخرم في ريف حمص الشرقي سجل النسيان والإهمال، فتاهوا ما بين صندوق الكوارث وصندوق دعم الزيتون وصولاً إلى صندوق دعم الثروة الحيوانية، وفلاحو هذه المنطقة الذين تضررت مواسمهم وخاصة موسم اللوز الذي ضربه الصقيع بالكامل بمرحلة الزهر العام الماضي، ينتظرون وعود الحكومة بالتعويض عن الأضرار التي تتعرّض لها مزروعاتهم جراء الطقس أو بسبب اعتداءات الإرهابيين عليها.
الفلاح هناك بقي وحيداً بعد أن تناسته الجهات المعنية التي وضعته في فم الحاجة والعوز، وتحت رحمة اللجان التي لايهمّها إلا الجولات المكوكية ما بين مكاتبها وأرض الفلاح، حتى إن المبلغ الزهيد الذي أقرّته اللجان وهو 450 ل.س للدونم الواحد لم يحصل عليه.