الصفحة الاولىمن الاولى

حضر احتفال الجامعة بمناسبة ميلاد البعث وعيد الطالب السوري الهلال : سيبقى البعث حزب الجماهير والضامن لحقوقها

دمشق – بسام عمار
قارن الأمين القطري المساعد للحزب الرفيق هلال الهلال بين ما تقدمه سورية للعالم من كفاءات وعقول نظيفة وخامات شابة قادرة على الابتكار والتطوير في مختلف المجالات، وبين ما توافينا به بعض الدول الداعمة للإرهاب من شذاذ آفاق ومخربين، لافتاً الى أن الطالب العربي السوري أثبت أنه يمثل الشباب الواعي والمتقد الذي يصدر العلم والثقافة إلى العالم في حين يصدرون لنا المرتزقة والإرهابيين من كل أصقاع الدنيا ليعيثوا الخراب والدمار على أرضنا.
مشدداً على أن الحزب سيبقى حزب الجماهير والضامن لكل حقوقها والمدافع الأول عنها.
وتطرق الرفيق الهلال خلال حضوره الاحتفال المركزي بمناسبة الذكرى السابعة والستين لميلاد الحزب وذكرى عيد الطالب العربي السوري والذي أقامه فرع جامعة دمشق للحزب والاتحاد الوطني لطلبة سورية أمس في مدينة باسل الأسد الجامعية إلى الإنجازات التي حققها الحزب خلال الفترات المتلاحقة ونهوضه بالأمة حتى في أضنك المراحل من مقارعة الاستعمار وأذياله إلى تصديه بكوادره وشبابه للهجمة الإرهابية الشرسة على أمتنا، لافتاً إلى الصروح العلمية والمنجزات الحضارية التي أشادها البعث.
وأضاف إن الحزب منذ تأسيسه راهن على المثقفين والمفكرين والطلبة وقد صب جل اهتمامه على تطوير قطاع التعليم بمختلف أنواعه وتنشئة جيل معبأ فكرياً ووطنياً وقومياً، لافتاً إلى أن القيادة السياسية ستبقى تدعم قطاع التعليم بكل ما يحتاجه من موارد مالية وبنى تحتية . وقال: إن الطلبة السوريين أثبتوا خلال الأعوام الثلاثة الماضية من عمر الأزمة أنهم يملكون حساً وطنياً وانتماءً عالياً وثقافة كبيرة تخولهم لقيادة وتطوير بلدهم، وأن جزءاً كبيراً من الحرب على سورية كانت تستهدف شريحة الشباب إلا أنها فشلت بسبب إصرارهم على الدوام وفتح الجامعات والمعاهد فكان رد الإرهابيين على ذلك باستهداف الجامعات والمدن الجامعية والمشافي ومراكز الأبحاث واغتيال الأساتذة الجامعيين والطلبة.
وأكد الرفيق الهلال أن الحزب سيبقى مدافعاً عن الحقوق العربية واستعادة الأراضي المحتلة والوقوف إلى جانب المقاومة المشرفة معرباً عن ثقته بالنصر على المرتزقة والتكفيريين علي أيدي بواسل جيشنا وقواتنا المسلحة الذين يسطرون في كل يوم أروع الملاحم ويقدمون الشهداء دفاعاً عن عزة وسلامة الوطن، مطالباً الطلبة بالاجتهاد والجد في دراستهم لأن بلدهم يحتاج إلى خبراتهم وخبرات كل مواطن سوري .
وألقيت في الاحتفال كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية والتي أكدت أن الفعالية مناسبة حزبية وطنية بامتياز تضم مختلف الأحزاب والكوادر الوطنية السورية ليعبروا من خلالها عن ولائهم وإخلاصهم الكامل للوطن للدفاع في خندق واحد عن السيادة والقرار المستقل والتأكيد على اللحمة الوطنية والحوار بين السوريين.
حضر الفعالية الرفاق يوسف أحمد وشعبان عزوز وعبد المعطي مشلب وعمار ساعاتي أعضاء القيادة القطرية وعدد من أعضاء القيادة القومية وفعاليات حزبية ووطنية.