عالماشي

مشاريع خدمية واستثمارية
حماة- منير الأحمد
صادق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة على العقود المبرمة بالتراضي العائدة لمديرية الخدمات الفنية لتنفيذ مشاريع تأهيل مركزي إيواء المشفى العربي والشيحة في منطقة مصياف بقيمة إجمالية تبلغ 5ر3 ملايين ليرة، كما وافق على محاضر كشوف لجنة التراخيص الصناعية المتضمنة ترخيص 4 منشآت لصناعة مواد البناء وتجهيز الإنشاءات المعدنية وصناعة المنتجات البلاستيكية والكرتونية والجلدية، وذلك في بلدات أم الطيور والبستان والكافات.
منح تعليم صينية
دمشق– فداء شاهين
طلب وزير التعليم العالي الدكتور مالك علي من سفير جمهورية  الصين الشعبية بدمشق تشانغ شيون تسهيل تأمين قبول الترشيحات لمرحلة الدراسات العليا ومتابعة حل مشاكل الطلبة بين السفارتين.
وزير التعليم أشاد بالجهود المبذولة من الجانب الصيني في زيادة عدد المنح، حيث بلغ العام الماضي 40 منحة، مبيّناً استعداد الوزارة لتطوير التعاون الثقافي والعلمي بما يخدم تطلعات البلدين، من جانبه قدم السفير شيون 10 منح لمرحلة الدراسات العليا للجانب السوري.
إطلاق مركز يعفور الصحي
دمشق– حياة عيسى
أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع محافظة ريف دمشق أمس العمل بمركز يعفور الصحي لتخديم أكثر من /5/آلاف مواطن و/700/ عائلة مهجرة بكلفة تقديرية تتجاوز/5/ ملايين ليرة سورية للتجهيزات الطبية.
وزير الصحة الدكتور سعد النايف اعتبر المركز خطوة جديدة للتشاركية بين المجتمع الأهلي والجهات الحكومية من خلال قيام أهالي المنطقة بتقديم الأرض وتشييد البناء وتسليمه للوزارة للقيام بتجهيزه بكافة المستلزمات الطبية اللازمة، ليبدأ بتقديم خدماته الطبية لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة، مع الإشارة إلى الأهمية الخاصة للمركز لقربه من الأوتستراد الدولي دمشق– بيروت من ناحية وقدرته على تقديم الخدمات الإسعافية التي قد تحدث على الأوتستراد وإنقاذ حياة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة