فتح الملفات الخدمية والمعيشية ووضع اللمسات الأخيرة للجنة التسوية

ناقش مجلس محافظة ادلب القضايا الخدمية المتعلقة بالحياة اليومية للمواطنين وتأمين المستلزمات الأساسية وحل الصعوبات والمعوقات التي تواجههم وأهم الملاحظات المسجلة على عمل الدوائر الرسمية.
وتركزت المداخلات التي قدمها أعضاء المجلس حول عمل دوائر التربية والمياه والكهرباء والهاتف والصحة حيث شملت واقع العملية الامتحانية والمراكز الامتحانية الخاصة بالشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي وتسهيل عملية الحصول على بوابات الانترنت وتشغيل المقاسم الهاتفية المعطلة إضافة إلى ضرورة تحسين واقع الكهرباء في أريحا وقورقانيا وزيادة عدد ساعات التغذية وتحقيق العدالة في ساعات التقنين والإسراع بتأمين مصادر داعة وبديلة لمياه الشرب في مدينة ادلب.
كما طالبت المداخلات بتأمين مياه الشرب لمدينة سلقين وتحديد آلية لتوزيع الإعانات من فرع الهلال الأحمر وجمعية البر والإسراع بصرف تعويض الأضرار للأبنية والأراضي الزراعية وتسهيل إجراءات دخول ونقل المواد الأساسية لمدينة جسر الشغور والتخفيف من الأعباء الاقتصادية على المواطنين.
كما قدم خلال جلسات عرض لواقع عمل المكتب التنفيذي وماتم تنفيذه خلال الفترة السابقة إضافة إلى عمل لجان المجلس وأهم القرارات الصادرة عن المكتب.
صفوان أبو سعدى محافظ إدلب أكد أنه يجري العمل على وضع اللمسات الأخيرة على اللجنة الخاصة بتسوي أوضاع الراغبين بالعودة إلى حضن الوطن لاسيما أنه عقد خلال العام الماضي نحو 13 جلسة حوار مع عدة فعاليات مجتمعية تم خلالها مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالواقع السياسي والاقتصادي والخدمي وتميزت بالطروحات الجدية الهادفة لخدمة المواطنين وتحسين الواقع المعيشي والمساهمة في عملية الاصلاح وتعزيز الثقة بين المواطن والدولة.
ادلب – البعث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة