تتمات الاولىمحليات

مركز إنترنت فضائي ومتحف وطني ومسرح قومي للحسكة

أكدت الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة أن طموح الحكومة كبير ولا حدود له في عملية البناء الثقافي والاجتماعي في المجمع ذي اللوحة الوطنية التي قلّ نظيرها في العالم، فالثقافة لا تقل أهمية عن تقديم رغيف الخبز للمواطن.
وبيّنت مشوّح في اجتماع موسّع في محافظة الحسكة بحضور وزير الاتصالات عماد صابوني، أنه تم إنتاج /12/ فيلماً قصيراً خلال عام 2012 وفي عام 2013 تم إنتاج /20/ فيلماً قصيراً وخلال العام الحالي سوف يتم إنتاج /25/ فيلماً.
وأشارت وزيرة الثقافة إلى حصاد الكثير من الجوائز الذهبية للأفلام السورية ومنها فيلم /مريم/ لباسل الخطيب، وأن جل الاهتمام نحو الطاقات الشابة والمبدعة واستثمارها من خلال تقديم المنابر الثقافية لها وتشجيعها، في الوقت الذي تمّت فيه الموافقة على إحداث متحف في محافظة الحسكة ومركز للمسرح القومي .
من جانبه ذكر الدكتور عماد صابوني أن المحافظة تعرّضت إلى سرقة المقاسم الهاتفية والكوابل الضوئية ومحتوياتها، ما جعل بعض مناطق المحافظة خارج الخدمة الهاتفية، مبيّناً أن الخدمة الواصلة للمحافظة في الوقت الحالي تأتي عبر المحطات المكروية عبر محافظة حلب ودمشق مروراً بمحافظة دير الزور، وقال وزير الاتصالات: لدينا مشروع إيصال خدمة الإنترنت إلى المحافظة من خلال مشروع جديد نعمل عليه خلال الأيام القادمة، كما تمّت الموافقة على إحداث مركز إنترنت فضائي يساهم في حل مشكلة الرواتب التي تعمل على الصراف.
وبيّن المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة أن المحافظة تعرّضت إلى الكثير من الاستهدافات من أجل تجويع المواطنين ومنع وصول المواد الغذائية والدوائية، إضافة إلى قطع الماء والكهرباء والاتصالات عنها وعزلها وحصارها بأبشع الصور والأشكال من تلك المجموعات الإرهابية المسلحة.
الحسكة – إسماعيل مطر