محليات

عالماشي

تحضير المخترعين
طرطوس – وائل علي
بحثت اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع  والاختراع التحضيرات الجارية لإقامة فعاليات المعرض وزيادة عدد المشتركين الذي وصل إلى أحد عشر مشاركاً والخطوات التفعيلية لبرنامج نشر ثقافة الملكية الفكرية وإعداد برنامج عمل لتنظيم ورشات وندوات خاصة بطلبة الجامعات والتعاون مع فرع طرطوس للهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات ورعاية المبدعين والمخترعين من جميع الفئات العمرية وتشجيعهم على متابعة مسيرتهم الإبداعية وتوفير المعلومات والخدمات المناسبة لرفع المستوى العلمي لإبداعاتهم واختراعاتهم وتدريبهم على الاعتماد على المعلومات التقنية التي توفرها قواعد البيانات العالمية.
استقرار مخزون الأدوية
دمشق– حياة عيسى
أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف أن المخزون الإستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية بحالة من الاستقرار، ويكفي لتدبير جميع الحالات الطارئة لدى الوزارة وكافة المشافي العامة.
وبيّن النايف أن الكوادر الطبية العاملة في المشافي تقوم بواجبها الطبي لإنقاذ حياة الجرحى، وتقديم كافة أنواع المعالجات والتداخلات الجراحية، موضحاً خلال جولته أمس أن هناك 60 حالة ممن طالتهم يد الإرهاب بقذائفها العمياء في مدارس باب توما والدويلعة بدمشق تمّ توزيعهم على خمسة مشافٍ عامة وخاصة.
الإشراف التربوي
دمشق- البعث
تقيم وزارة التربية ندوة علمية لمناقشة الدراسة المعدّة حول الإشراف التربوي تتضمن تطور مفهومه والتعريفات المتنوعة له. وتهدف الندوة التي تقام في الحادي والعشرين من الشهر الجاري إلى إقرار المفاهيم المتعلقة بالإشراف التربوي من خلال مناقشتها من قبل أساتذة من كلية التربية ومجموعة من الموجّهين الاختصاصيين في محافظات دمشق وريفها والقنيطرة إضافة إلى الموجهين الأولين.
صيانة الطرقات
حماة– البعث
بدأت مديرية الخدمات الفنية بحماة عمليات الصيانة للعديد من الطرقات في ريف المحافظة والبداية من طريق عام مصياف– وادي العيون.  وقال مدير الخدمات الفنية المهندس محمد المشعل: إن أولويات العمل الآن تنصب في الأماكن الأكثر هدوءاً واستقراراً، لافتاً إلى أن النسبة الكبيرة من هذه الأعمال ستكون لجهة تعبيد وتسوية مقابر الشهداء تكريماً وتقديراً لتضحياتهم واحتراماً لذويهم.
مدير جديد لعمران
طرطوس- البعث
أصدر سمير قاضي أمين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً بندب أحمد السيد بن محمد توفيق من مجلس مدينة طرطوس إلى مؤسسة عمران طرطوس لمدة سنة اعتباراً من تاريخ مباشرته العمل بعد صدور القرار، وتكليفه بمهام وأعمال مدير فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء “عمران ” بطرطوس.