الصفحة الاولى

مجلس عزاء في الضاحية بشهداء "المنار" عبد الكريم: فاتحة نصر ضد الصهيونية والتكفير

أقامت قناة المنار وحزب الله أمس مجلس عزاء وتبريك في مجمع الإمام المجتبى بالضاحية الجنوبية في بيروت باستشهاد الإعلاميين الثلاثة في القناة بنيران المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة معلولا.
وتقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله هاشم صفي الدين ونائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم وعضو شورى حزب الله الشيخ محمد يزبك ومسؤولو قناة المنار وأهالي الشهداء التعازي والتبريكات من المعزين والمباركين، وفي مقدمتهم سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم ووفد من أعضاء مجلس الشعب في سورية ووفود إعلامية سورية والأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الوزير السابق فايز شكر وسفير إيران في لبنان غضنفر ركن أبادي وشخصيات سياسية ووزارية ونيابية وحزبية ودينية إسلامية ومسيحية ومسؤولون سياسيون وأمنيون رسميون.
وأكد عبد الكريم لقناة المنار أن سورية تحتفل بعيد جلاء المستعمر عنها ودماء الشهداء الثلاثة تكرس معنى الجلاء والسيادة والكرامة، وقال: إن شهادة الصحفيين الثلاثة في معلولا.. هذه الأرض التي فيها معنى رسالات السماء ومعنى الإخاء والتكامل بين المسيحية والإسلام كل هذا مؤشر كبير على معنى هذه الشهادة لذلك نبارك شهادتهم ونرى فيها فاتحة لنصر يكبر كل يوم ضد الصهيونية والتكفير الذي هو وجه آخر لها.
من جانبه، شدد الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان فايز شكر على أن الشهداء الثلاثة قاموا بواجبهم المهني الكبير والجهادي في مواجهة حرب إرهابية يقودها هذا المحور الكبير الذي يشن الحرب على سورية فكان لهم ما أرادوا الشهداء على أرض سورية الكرامة، وتوجه إلى المشاركين في هذا المشروع التكفيري العدواني الإرهابي الذي أراد إسكات الصوت المقاوم لخدمة أهداف العدوان بالقول: إن هذه الشعلة لن تنطفئ وستستمر وسيستمر هذا الصوت عالياً في سورية ولبنان وفي مواجهة الظلم والعدوان الأمريكي الإسرائيلي.
وسلم وفد من بلدة معلولا إلى المدير العام لقناة المنار إبراهيم فرحات صورة للشهداء الثلاثة وخلفهم كنيسة معلولا.
وكان الإعلاميون الثلاثة من فريق قناة المنار استشهدوا قبل يومين جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة خلال قيامهم بواجبهم الإعلامي في بلدة معلولا بريف دمشق.