تتمات الاولىمحليات

طرح /5/ آلاف أسطوانة غاز يومياً ومعمل حلب جاهز للإنتاج

قامت محافظة حلب بطرح /5/ آلاف أسطوانة غاز للبيع المباشر للمواطنين في سياق الجهود المبذولة لتأمين احتياجات المواطنين المعيشية.
وبيّن المهندس خالد مقرش مدير فرع الغاز أن هذه الكمية تمّ بيعها بموجب دفاتر العائلة وسيتم طرح كميات مماثلة يومياً عبر /5/ مراكز للتوزيع المباشر تمّ افتتاحها في أحياء المدينة، وهي مقدمة لافتتاح المزيد من مراكز التوزيع المباشر بهدف توفير أسطوانات الغاز للمواطنين بالسعر النظامي وعدم تعرضهم للابتزاز أو الاستغلال.
وكانت  /8/ محطات وقود باشرت عملية بيع البنزين للمواطنين بواقع /20/ ليتراً لكل سيارة بموجب البطاقات المعتمدة سابقاً، وتمت التعبئة للسيارات التي تنتهي لوحاتها بالرقم /3/ وغداً ستتم التعبئة للسيارات التي تنتهي لوحاتها بالرقم /4/، كما جرى بيع /10/ ليترات للمواطنين بموجب دفاتر العائلة لاستخدامها في أغراض الإنارة وغيرها.
والجدير بالذكر أنه بعد تأمين طريق خناصر– حلب من قبل أبطال الجيش العربي السوري عاودت القوافل نقل ما يحتاجه أهالي حلب من مستلزمات حياتهم اليومية، وتكثّف محافظة حلب ومديرياتها الخدمية الجهود الرامية لتحسين الواقع الخدمي، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة وفرة في المشتقات النفطية المختلفة في حلب نظراً لاستمرار وصولها للمدينة.
وحسب مراسل “البعث” أحمد العلي ارتفع سعر أسطوانة غاز البوتان في حلب إلى /10/ آلاف ليرة سورية خلال الأسبوع الثالث من نيسان الجاري نتيجة قطع طريق حلب– خناصر في منطقة الراموسة.
وأكد مصدر في فرع الغاز أن معمل حلب جاهز  للعمل وفق الظروف الأمنية، لافتاً إلى أن الأزمة في المادة عرضية وتزول بفتح الطريق هذا الأسبوع ليعود الغاز إلى السوق وتوزع الأسطوانات بسعرها الرسمي مباشرة إلى المواطنين بـ /1350/ل.س للأسطوانة الواحدة عن طريق الناقلين و/1100/ ل.س من إنتاج معمل حلب عن طريق لجان الأحياء والمخاتير في المدينة والريف الآمن.
وكان عدد صهاريج الغاز القادمة إلى حلب بلغ خلال الربع الأول هذا العام /137/ صهريجاً، كما وصل إنتاج معمل حلب إلى /233219/ أسطوانة غاز في الفترة الواقعة بين 1/1 و31/3/2014 إضافة إلى /429400/ أسطوانة عن طريق الناقلين، كما بلغ مجموع الكمية الموزعة خلال الفترة المذكورة نحو /662719/ أسطوانة غاز والوضع في تحسّن إلى الأفضل.
حلب- عمار العـزو