الصفحة الاولىمن الاولى

عودة الكهرباء إلى معلولا بالكامل خلال عشرة أيام

ريف دمشق-علي حسون:
وعد المهندس زهير خربوطلي مدير شركة كهرباء ريف دمشق  بعودة التيار الكهربائي بالكامل لمنطقة معلولا خلال عشرة أيام بعدما تعرضت الشبكات لاعتداءات وتخريب من قبل المجموعات الإرهابية، علماً أنه تم إنارة الكنائس والشوارع خلال 24 ساعة.
وأفاد خربوطلي في تصريح لـ”البعث” أن ورش الصيانة تعمل على مدار الساعة لإعادة البنى التحتية للشبكة الكهربائية ولاسيما الحجم الكبير من التخريب الذي ألحقته المجموعات الإرهابية في بلدة معلولا وتدمير كنائسها وأديرتها، حيث بلغ حجم الأضرار الكهربائية في معلولا حوالي 300 مليون ليرة سورية.
ولفت مدير كهرباء ريف دمشق إلى أنه تتمّ إعادة الشبكة الكهربائية بالكامل  لكافة المناطق والقرى التي يحررها الجيش العربي السوري من دنس الإرهاب، ومنها يبرود ورأس العين والمعرة والجبة وعسال الورد.
وفي سياق آخر  بيّن خربوطلي أنه تمّ دعم مشاريع تزويد مناطق المخالفات بحوالي 50 مليون ليرة، حيث إن شبكات التوتر المتوسط في معظم مناطق الريف الدمشقي أصبحت جاهزة بالكامل وشبكات التوتر المنخفض 80% منها أصبحت جاهزة.
يشار إلى أن اعتمادات شركة كهرباء ريف دمشق لتنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام الحالي بلغت 652 مليون ليرة سورية، منها 200 مليون ليرة لأعمال الاستبدال والتجديد والتحسين و380 مليون ليرة لتوزيع خطوط التوتر المتوسطة والمنخفضة ومراكز التحويل و20 مليون ليرة لتنفيذ الأبنية الإدارية والخدمات.