محليات

فرز العقار السكني في مدينة البعث مقدمة لتمليك الوحدات

أقرّ المكتب التنفيذي لمجلس بلدية البعث مشروع إفراز وتصحيح أوصاف العقار رقم 1 في المنطقة العقارية 119/1 مدينة البعث.
وذكر رئيس بلدية المدينة المهندس عماد الدين الرهبان أنه تم رفع القرار إلى المكتب التنفيذي لمجلس محافظة القنيطرة للمصادقة عليه، لتستكمل مديرية المصالح العقارية إجراءات الإفراز، وإيداع القرار في السجل العقاري، لتوثيقه بموجب عقد رسمي، وفتح الصحائف العقارية المطلوبة.
وأضاف رئيس البلدية: إن فرز العقار سيمكّن المواطنين من تسجيل الوحدات السكنية المباعة في السجل العقاري، والحصول على سندات التمليك.
مدير المصالح العقارية في المحافظة عبد الرحمن فياض أكد أن مساحة العقار 119/1، تبلغ 1881دونماً، وتم فرزه إلى 313 عقاراً، وفقاً لضابطة البناء المعتمدة في بلدية البعث، مضيفاً: أن عملية الفرز تمت بالتعاون مع البلدية، ومديرية الخدمات الفنية التي قامت بتدقيق ومطابقة المخطط الإفرازي مع المخطط التنظيمي، وعند موافقة المكتب التنفيذي، سنقوم بكل الإجراءات الفنية، لمنح سندات التمليك لأصحابها.
وفي هذا المنحى، أوضح المهندس عماد الدين الرهبان أن المواطن الذي دفع جميع الأقساط المترتبة عليه، وأنهى علاقته مع  البلدية مالياً وفنياً، كإزالة التعديات إن وجدت، والالتزام بالمخطط التنظيمي وضابطة البناء، تقوم البلدية بمخاطبة المصالح العقارية، لتثبيت ملكية المواطنين أصولاً.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة البعث تضمّ ثلاثة عقارات هي: 119/1 للحي السكني، و119/2 لمقبرة الشهداء، و119/3 للحي الخدمي الذي يضم مديريات المحافظة ومؤسساتها وشركاتها. والعمل مستمر لفرز كامل العقار السكني الذي يضم السكن الوظيفي والعمالي والشبابي ومساكن الشهداء.

القنيطرة- محمد غالب حسين