محليات

أولوية الإغاثة للمستحقين الفعليين.. ولا مساومة على المصداقية

طالب محمد زعال العلي محافظ الحسكة في اجتماع اللجنة الإغاثية بالمحافظة على ضرورة الإسراع في توزيع هذه الإعانات إلى المستحقين الفعليين ضمن مراكز الإيواء، إضافة إلى الذين تم تهجيرهم من قراهم ومزارعهم نتيجة الأعمال الإرهابية، داعياً المعنيين في عمليات التوزيع إلى توخي الدقة وضبط آلية التوزيع عبر اللجان الفرعية المشلكة على مستوى المناطق والنواحي والقرى.
بدوره قال إبراهيم الخالدي مدير جمعية البر بالقامشلي: إنه تم توزيع (1600) سلة غذائية للأسر المهجرة خلال الأسبوع الماضي في قرى ريف تل حميس و(918) لقرى تل براك و(1250) لقرى ريف المالكية.
وأشار غربي المردود رئيس فرع الهلال الأحمر بالحسكة إلى توزيع خلال الأسبوع الحالي (2298) سلة غذائية وتوزيع (400) سلة صحية و(360) بطانية و(200) عبوة شامبو أطفال للأسر المهجرة والوافدة للمحافظة، مبيّناً أنه تم تشكيل شعبة هلال في منطقة الشدادي برئاسة المحامي عبد الوهاب العيافي، وذكر محمود درويش مسؤول منظمة الغذاء العالمي أنه سوف يتم توزيع نحو (7000) كرتونة غذائية و(5000) كيس طحين ورز لهذه الأسر عبر جمعية البر وجمعية الأرمن وفرع الهلال الأحمر.
وبيّن كيفورك سيمون عضو جمعية الأرمن بأنه تم توزيع (3249) سلة غذائية و(1950) كيس طحين ورز و(1100) سلة صحية على الأسر الوافدة والمهجرة بالمحافظة.
الحسكة – إسماعيل مطر