محليات

اختصارات

/5/ مراكز للغاز

حلب – عمار العزو
أضيفت /5/ مراكز جديدة للتوزيع المباشر لإسطوانات الغاز المنزلي في حلب، وبيّن المهندس خالد مقرش مدير فرع الغاز أنه بافتتاح المراكز الجديدة يصل عدد مراكز التوزيع المباشر في المدينة إلى / 10/ مراكز وتم اختيار مواقعها بحيث تراعي التوزع الجغرافي للأحياء السكنية، وبما يسهل حصول المواطنين على حاجتهم من الإسطوانات بالسعر النظامي.
ولفت مقرش إلى أنه تم خلال اليومين الماضيين بيع أكثر من / 13 / ألف إسطوانة للمواطنين، ويتم يومياً بيع حوالي / 6 / آلاف إسطوانة وسطياً عبر منافذ التوزيع المباشر.
إطلاق مياه المحاصيل
حماة – منير أحمد
بدأت مديرية الموارد المائية في محافظة حماة إطلاق مياه الري لتغذية شبكتي طار العلا العشارنة والغاب بهدف ري المحاصيل الشتوية، ولاسيما محصول القمح الاستراتيجي.
وذكر الدكتور المهندس حسن العموري مدير الموارد المائية في محافظة حماة أن المديرية تزود المياه بشبكتي الري من خلال سدي محردة والرستن بنحو 78 مليون متر مكعب، مشيراً إلى أن إطلاق المياه نحو منطقة الغاب يكون بموجب برنامج زمني للري محدد من قبل الهيئة العامة لتطوير الغاب المشرفة على أعمال السقاية.
رغيف الخبز لا يؤكل ..!
حمص – صديق محمد
عملية تصنيع رغيف الخبز في حمص ليست خاضعة لمزاجية صاحب المخبز فقط بل وحتى لمنسوب جشعه الذي لا يقف عند حد يمكن للمواطن التعامل معه فقد تجددت في الآونة الأخيرة ظاهرة إنتاج رغيف الخبز السيء الصنع، واللافت للنظر تنوع جودة الرغيف بين مخبز وآخر في نفس الحي، علماً أن مادة الطحين والخميرة توزعهما جهة واحدة بالمقارنة مع المخابز التي يشرف عليها القطاع العام بشكل مباشر أوغير مباشر.
وعلى ما يبدو أن استهداف تجار الأزمة وصل إلى رغيف الخبز الذي لا تزال الدولة تدعمة بشكل مباشر ويكلف الخزينة الوطنية مبالغاً كبيرة جداً بهدف تأمين الخبز لجميع أفراد المجتمع.