محليات

اختصارات

«الدمج» بلا إعلام
دمشق– البعث
افتتحت وزارة التربية ورشة عمل حول مستجدات دمج التقانة في التعليم وفق منهجية متكاملة، بهدف توفير مناخات تربوية ملائمة لتطبيق التقانات الحديثة، واستثمارها في مجالات التنمية البشرية. وزير التربية الدكتور هزوان الوز أكد في الورشة التي لم نُدعَ لحضورها على أهمية التقانة ودورها المتميّز والفاعل في إحداث تغيير جذري في العملية التعليمية، مشيراً إلى دور التقانة في تقديم بعض صيغ التفاعل بين المتعلم ومصادر تعلمه.
/4/ منافذ بيع
حلب– عمار العـزو
بلغت مبيعات فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية في حلب خلال الربع الأول من العام الحالي نحو /100/ مليون ليرة سورية. وبيّن عبد الحميد مسلم مدير الفرع أنه يتمّ طرح تشكيلة واسعة من المواد الغذائية عبر /15/ منفذاً للبيع منها /12/ مركزاً و/3/ صالات. مضيفاً: إن الخطوات جارية لإعادة تأهيل وافتتاح /4/ مراكز بيع جديدة.
ترشيد مياه الشرب
القنيطرة- غسان علي
تفقّد الدكتور معن صلاح الدين علي محافظ القنيطرة مراكز الإيواء في ثانوية غالية فرحات في مدينة البعث وخان أرنبة، اطلع خلالها على أحوال الأسر المهجّرة فيها والاستماع إلى طلباتهم واحتياجاتهم وتقديم معونات مالية وعينية. الدكتور علي طالب بتأمين كافة متطلبات العائلات المهجّرة من فرشات وحرامات ومواد غذائية ومعالجة الحالات المرضية وإحالة الحالات المستعصية إلى المشافي.
إشراك الخبرات الهندسية
دمشق– البعث
تقيم كلية الهندسة الميكانيكية بدمشق اليوم ورشة عمل بهدف إشراك الخبرات الهندسية المختلفة في وضع رؤية متكاملة ومشتركة لمرحلة بناء سورية. وأوضح نائب عميد الكلية الدكتور نبيل الفقيه أن الورشة تناقش الخطط اللازمة لإعادة تأهيل وتطوير المنظومة الكهربائية، وتأهيل وتطوير المنشآت الصناعية، وشبكات الاتصالات والتحكم والمراقبة وصيانة واستثمار التجهيزات الطبية، وإعادة تأهيل المستشفيات وتقانات معالجة المياه ، وآفاق استثمار الطاقات المتجدّدة والكفاءة الطاقية والعزل الحراري.
مسابقة في «مكافحة الإرهاب»
دمشق– البعث
أعلنت وزارة العدل عن إجراء مسابقة علمية بهدف اختيار أفضل بحث قانوني لعام 2014 في مجال مكافحة الإرهاب. وينال مؤلف كل بحث من الأبحاث الثلاثة الأولى شهادة علمية ومكافأة مالية للبحث الأول بقيمة 150 ألف ليرة سورية والثاني 75 ألف ليرة والثالث 50 ألف ليرة.
الأحداث برؤية شرعية
دمشق– سنان حسن
تقيم كلية الشريعة في جامعة دمشق نشاطاً ثقافياً تحت عنوان «الرؤية الشرعية لمجريات الأحداث في سورية»، تناقش آليات استخدام الدين كحامل ووسيلة للدخول للمجتمع لتخريبه، والجهود التي قامت بها المؤسسة الدينية لاحتواء ما حاول الدخلاء إلصاقه بالدين والإسلام، إضافة إلى بحث الوسائل التي تعزّز العمل الشرعي وتضعه في إطاره المؤسساتي.
الندوة تقام على مدرج كلية الهندسة المدنية، على أن يكون هناك لقاء ثانٍ يوم الاثنين القادم.