محليات

اختصارات

أركان رياض الأطفال
دمشق– حياة عيسى
تقيم وزارة التربية بالتعاون مع المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة دورة تدريبية بعنوان “الأركان التعليمية في رياض الأطفال” خلال الفترة من 27/4 لغاية 30/4/2014 وتستهدف الموجهين التربويين ومربيات رياض الأطفال.  وتهدف الدورة حسب المركز إلى التعريف بالاتجاهات الحديثة في التعليم المبكر، وبالمناهج المطوّرة لرياض الأطفال القائمة على الخبرة المتكاملة، إضافة إلى التعرف على منهج الخبرة المتكاملة “مفهوم– خصائص– تطبيقات”، عدا عن تعريف المشاركين بالأركان التعليمية وتنمية مهاراتهم في استخدام الأدوات المتعلّقة بكل ركن.

أثمان عنب الفلاحين
دمشق- البعث
كشفت عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للفلاحين أكابر كيوان أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة منح فلاحي السويداء جزءاً من أثمان العنب الذي تمّ توريده إلى معمل التقطير في السويداء بقيمة 150 مليون ليرة، علماً أن المزارعين قاموا بتخديم مزروعاتهم بالدين سواء من الصيدليات الخاصة أو التابعة للاتحاد، ما رتّب عليهم التزامات مادية كبيرة.
أربع مدارس للروسية
حمص- صديق محمد
حدّدت مديرية تربية حمص أربع مدارس لتعليم اللغة الروسية استكمالاً للقرار الوزاري الناظم لإدخالها في المناهج التربوية، لتدرس كلغة أجنبية ثانية اختيارية بدءاً من الصف السابع في العام الدراسي القادم 2014/ 2015م.  وبيّنت رئيسة دائرة المناهج في المديرية سمر سعد الدين أن المدارس التي تمّ تحديدها هي الباسل للمتفوقين ورضا صافي وحافظ محمد وسناء محيدلي، حيث تمت مراعاة اختيار هذه المدارس للتوزيع السكاني والجغرافي للطلاب في المدينة، علماً أن عدد المدرسين سيحدّد لاحقاً وفقاً لأعداد الطلاب المسجلين.
إغلاق /6/ محال
حلب– عمار العزو
أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب /6/ محال تجارية لمدة ثلاثة أيام لكل منها لارتكاب أصحابها مخالفات تموينية. وبيّن خالد الحديد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المخالفات المرتكبة من أصحاب هذه المحال تنوعت بين عدم الإعلان عن الأسعار أو الإعلان والبيع بسعر زائد أو عدم حيازة فواتير للمواد الغذائية، مشيراً إلى أن دوريات حماية المستهلك تتابع عملها في مراقبة الأسواق وضبط المخالفات المرتكبة.
مسابقة الزراعة
دمشق- البعث
أصدرت وزارة الزراعة أسماء المقبولين في المسابقة المعلن عنها لحملة شهادة الإجازة في الحقوق والإجازة في الاقتصاد بوظيفة معاون رئيس شُعبة من الفئة الأولى لدى مديريات الإدارة المركزية ومديريات الزراعة في المحافظات والمؤسسة العامة للدواجن ومنشآتها والمؤسسة العامة للأعلاف وفروعها. وحدّدت الوزارة موعد الامتحان التحريري المؤتمت في 17/5/2014 في جامعة دمشق /كلية الآداب/.