اقتصاد

في الإدارة المركزية لها “المالية” تحدث مديرية لـ”الأموال المصادرة والمستولى عليها”

دمشق – البعث
أصدر وزير المالية الدكتور إسماعيل إسماعيل قراراً تضمّن إحداث مديرية تحت مسمى “مديرية الأموال المصادرة والمستولى عليها” في الإدارة المركزية للوزارة.
ووفق القرار تتولى المديرية الجديدة إدارة الأموال المصادرة بموجب النصوص التشريعية والأحكام القضائية والقرارات التنفيذية والتفسيرية المتعلقة بها، وإدارة الأموال المستولى عليها بموجب القوانين والأنظمة والقرارات والأوامر العرفية، وكذلك إدارة الأموال المسجلة باسم الجمهورية العربية السورية التي تعود ملكيتها إلى وزارة المالية والجهات المرتبطة والتابعة لها.
كما تتولى المديرية إدارة الأموال المنقولة وغير المنقولة بما فيها أموال التركات التي لا وارث لها وتتبع حصائلها من أرباح وفوائد وأية عوائد أخرى، وبصورة عامة معالجة كل المواضيع المتعلقة بالأموال المصادرة والمستولى عليها والآيلة للدولة.
والجدير بالذكر أن المديرية المذكورة أضيفت إلى الهيكل التنظيمي لوزارة المالية في المادة 9 من النظام الداخلي للوزارة الصادر بالقرار رقم 975  وتاريخ 14-4-2005، وتتألف من خمس دوائر هي: دائرة الأموال المصادرة، ودائرة الأموال المستولى عليها، ودائرة الأموال المسجّلة باسم الجمهورية العربية السورية (وزارة المالية)، ودائرة الأموال والعقارات الآيلة للدولة، وشعبة الشؤون الإدارية، وتضمّن القرار مهام الدوائر المذكورة آنفاً وآلية عملها وتبعيتها في مديريات ماليات المحافظات.ا