اقتصادتتمات الاولى

بطول 5 كم ولزيادة الطاقة الاستيعابية مشروع ربط سككي ثانٍ بين مرفأ اللاذقية ومحطة شحن البضائع

بدأت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية أعمال إنجاز دراسة مشروع خط ربط سككي ثانٍ بين مرفأ اللاذقية ومحطة شحن البضائع في موقع محطة قطار اللاذقية.
وذكر المهندس عيسى شاهين مدير فرع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية لـ”البعث” أن اللجنة المشكّلة لدراسة مشروع إنشاء الخط بقرار من وزير النقل الدكتور محمود سعيد، تقوم حالياً بوضع الدراسة الفنية والتخطيطية لمحور خط الربط السككي بطول يقارب نحو 5 كم بدءاً من الباب الرابع لمرفأ اللاذقية باتجاه محطة البضائع.
وبيّن أن المشروع يهدف إلى تحقيق زيادة في استيعاب حجوم البضائع من وإلى المرفأ عبر خط الربط السككي الذي يصل حتى ساحات وأرصفة المرفأ، ويتيح المشروع تحقيق انسيابية أكبر في شحن البضائع على متن قطارات المؤسسة وبما يوازي الخطط الموضوعة لزيادة قدرات مرفأ اللاذقية في مجال نقل البضائع والحاويات مستقبلاً، وتوسيع طاقة مؤسسة الخطوط الحديدية السورية في شحن البضائع الواردة والصادرة.
ولفت إلى أن مشروع الدراسة يجري تنفيذه من فريق خبراء ومختصين من وزارة النقل ومديرية المتابعة والمشروعات  ومؤسسة الخطوط الحديدية والشركة العامة لمرفأ اللاذقية ومجلس مدينة اللاذقية، وأن هذا المشروع من أولويات تطوير منظومة النقل التي اعتمدتها الوزارة في خطتها.
اللاذقية– مروان حويجة