اقتصاد

قيمته 100 مليون ليرة.. قرض من”التبغ” للأهلية للصناعات المطاطية والبلاستيكية للاستمرار بالإنتاج

دمشق – البعث
في إطار التسهيلات والمساعدات المقدمة من وزارة الصناعة للشركات التابعة وتوفير السيولة للشركات من الفوائض المالية لدى الشركات الأخرى، قامت الوزارة بتوجيه مؤسسة التبغ بإقراض الشركة الأهلية للصناعات المطاطية والبلاستيكية مبلغ 100 مليون ليرة لمساعدتها على الاستمرار في العمل والإنتاج .
وأكد مدير عام الشركة وليد الدين عيساني أن هذا القرض مكّن الشركة من شراء المواد الأولية اللازمة لتصنيع الرقائق البلاستيكية لتنفيذ العقد الموقع مع المؤسسة العامة للحبوب.
وتوقع عيساني أن تبدأ الشركة بتسديد القرض مع بداية الشهر القادم ومع وصول التحويلات المالية لمؤسسة الحبوب، مشيراً إلى أن الشركة ستنتهي من تنفيذ هذا العقد البالغة كميته 330 طناً خلال شهر ونصف الشهر.
ولفت إلى أن الشركة مستمرة في تنفيذ عقدها لصناعة 15 ألف جوز حذاء كتاني لجهات القطاع العام، مشيراً إلى أنها عانت من بعض التوقفات نتيجة عدم توفر الأقمشة لتصنيع الأحذية، إلا أنها عادت إلى الإنتاج بعد توفيرها من جهات أخرى.
وأشار عيساني إلى الصعوبات التي تواجهها الشركة في تأمين المواد الأولية وارتفاع أسعارها وتأمين قطع التبديل إلى جانب صعوبة وصول العمال إلى أماكن العمل، مبيّناً أنه رغم ذلك حققت الشركة نتائج جيدة خلال العام الماضي.
وبيّن أن الشركة أنتجت خلال الربع الأول من العام الحالي ما قيمته 186.655 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت 88% منها منتجات الرقائق البلاستيكية الزراعية بنحو 293.8 طناً ومن الأحذية البلاستيكية 21.2 ألف زوج إلى جانب تسويق ما قيمته  175.151 مليون ليرة منها نحو 282.5 طناً من الرقائق الزراعية و19.6 ألف زوج أحذية بلاستيكية.
وذكر أن قيمة مخازين الشركة ارتفعت في نهاية الربع الأول من العام الحالي بنحو 11.504 مليون ليرة، حيث بلغت مخازين الرقائق البلاستيكية  112.8 طناً  وبقيت ثابتة منذ بداية العام، في حين سجّلت مخازين الرقائق الزراعية نحو 11.3 طناً، إضافة  إلى 19.6 ألف زوج حذاء بلاستيكي.