محليات

فتح الباب أمام الشركات الجنوب إفريقية للإستثمار في سورية

رحّب وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور خضر أورفلي بشركات جمهورية جنوب إفريقيا الاستثمارية بالتوازي مع وضع خطط لإعادة تأهيل البنى التحتية ومعاودة نشاطها في كل المجالات بما فيها المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في المستقبل القريب.
وأشار د.أورفلي خلال استقباله سفير جمهورية جنوب إفريقيا بدمشق /شون بينفيلدت/ إلى الطموح بتعميق العلاقات وتعزيز التعاون الوثيق والمستمر بما يخدم مصلحة البلدين.
من جهته أبدى بينفيلدت رغبته بالاطلاع بشكل كامل على فرص الاستثمار في مختلف القطاعات للتواصل مع شركات بلده وخلق فرص تعاون تعود بالفائدة على البلدين، مبدياً رغبة بلاده في متابعة ما تمت مناقشته من موضوعات خلال اللقاءات السابقة التي تناولت موضوع تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة للتعاون بين البليدين فضلاً عن تبادل المنتجات، مشيراً إلى استعدادهم لمناقشة أية موضوعات أو مشاريع تنعكس نتائجها إيجاباً على الطرفين.
وناقش الجانبان إمكانية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري وفرص الاستثمار المتاحة مستقبلاً في مرحلة إعادة الإعمار.
بدوره لفت معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور حيان سلمان إلى ضرورة الاستمرار في التنسيق والتعاون مع مجموعة دول بريكس لكونها من الدول الداعمة لسورية وزيادة حجم التبادل التجاري معها، وضرورة تطبيق مبدأ المقايضة بين سورية وجنوب إفريقيا وفتح خط ائتماني معها، وهذا ما يساعد على تدفق مزيد من السلع وانسيابها في أسواقنا.
دمشق – البعث