محليات

اختصارات

مجمع سياحي بمليار ليرة

دمشق – محمد مخلوف
منحت وزارة السياحة رخصة تشييد سياحية لشركة أمواج المساهمة المغفلة لإقامة مجمع سياحي ترفيهي من مستوى /3 نجوم/ على العقار رقم 159/5 بمنطقة يعفور بريف دمشق بتكلفة استثمارية تجاوزت مليار  ليرة سورية.
ويتألف المشروع من قسمين استثماري وتنظيمي، ويمتد القسم الاستثماري على مساحة /12508,3/م2 بواقع /738/ كرسيّ إطعام، أما القسم التنظيمي فيمتد على مساحة /17657,7/م2 ويضم وحدة مبيت وطرقاً وحديقة وعدداً من الطوابق.
“الميدان” يكرّم ذوي الشهداء

دمشق – علي حسون
كرم أهالي حي الميدان في مبادرة ذاتية عدداً من ذوي أسر الشهداء في دمشق، حيث أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق محمد رفيق شاويش أهمية دور المجتمع الأهلي والجمعيات الخيرية في رفد الدور الذي تقوم به الدولة في مختلف المجالات ولاسيما المجال الإنساني والاهتمام بأسر الشهداء وذويهم.
مجالس جديدة للهلال الأحمر

دمشق – البعث
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط عن تشكيل مجالس جديدة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري على خلفية قرار حل بعض المجالس في فروعها بالمحافظات وإحالة بعضها إلى القضاء نتيجة التجاوزات الحاصلة بعد عملية تقييم أداء الفروع وشعب الهلال على مستوى المناطق.
وبيّنت الشماط أن الوزارة تقدّم دعماً شاملاً للجمعيات الأهلية الصغيرة بهدف تحفيزها على القيام بمسؤولياتها المجتمعية ولاسيما في ظل الظروف الراهنة.
تلافي ثغرات الدوريات

دمشق – ميادة حسن
ردّ المهندس جمال الدين شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على مشكلات رؤساء وعناصر حماية المستهلك بتأكيد تشديد الرقابة على الأسواق وضبط حركة أسعار البيع، مشيراً إلى ضرورة الوجود في الأسواق بشكل يومي وعلى مدار الساعة وسحب عينات  وخاصة  للمواد الغذائية، والتأكد من تطبيق نسب الأرباح على مختلف السلع  التي أقرتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وتشكيل فرق عمل لمراقبة الأسواق مؤلفة من ثلاث أو أربع مجموعات.