محليات

لاستيعاب طلبة الرقة ولأول مـرة.. امتحانـات التعـليــم الأساسي على فترتين صباحية ومسائية في دير الزور

وافقت وزارة التربية على إجراء امتحانات محافظة دير الزور للتعليم الأساسي على فترتين (صباحية ومسائية).
وأكد خليل حاج عبيد مدير التربية في دير الزور في اتصال هاتفي مع الـ”البعث” أن الهدف من القرار تمكين أكثر من 10 آلاف طالب من أبناء محافظة الرقة من تقديم امتحاناتهم في دير الزور.
وأوضح عبيد أن المديرية أنجزت استعداداتها لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي من خلال تجهيز /97/ مركزاً امتحانياً وتكليف /4000/ معلم ومعلمة بالمراقبة، لافتاً إلى أن المديرية بكل دوائرها وخاصة دائرة الامتحانات مستنفرة لتحضير الأجواء المناسبة لإجراء امتحانات الشهادتين في المدينة والريف.
وأشار مدير التربية  إلى أن دير الزور استقبلت أعداداً من طلاب محافظة الرقة خلال العام الماضي، واليوم تفتح أبواب امتحاناتها أيضاً، مبيّناً أن المديرية أنهت جميع الاستعدادات لتوفير كل مقومات إنجاح العملية الامتحانية وتحمّلها المسؤولية وثقة الوزارة بإقامة فوجين امتحانيين لأول مرة.
وأشار عبيد إلى أن عدد المسجلين لامتحانات التعليم الأساسي بدير الزور بلغ 26025 طالب، ومن المتوقع استقبال 10 آلاف طالب من محافظة الرقة، مؤكداً أن توزيع الطلاب على المراكز الامتحانية جرى على الشكل التالي: تعليم أساسي فوج أول 135 مركزاً، فوج ثانٍ طلاب دير الزور 37 مركزاً، فوج ثانٍ طلاب الرقة 70 مركزاً. وتتوزع المراكز في منطقة البغيلية وجامعة الجزيرة الخاصة ومدارس المدينة كاملة وكليات جامعة الفرات والمعاهد، علماً أن امتحانات الفوج الثاني تقام حصراً في جامعة الفرات.
وذكر مدير التربية أنه يقع على عاتق مديرية تربية الرقة توزيع طلابها على المراكز الامتحانية وإعداد البطاقات وإصدارها من الرقة، على أن يتمّ ذلك بالتنسيق بين مديرية تربية دير الزور وتربية الرقة من أجل استكمال إجراءات الامتحانات ومستلزمات إنجاحها.
دير الزور- عارف العلي