محليات

حلول عاجلة لأزمتي الكهرباء والمياه

وعد مدير عام مؤسسة مياه السويداء المهندس بسام أبو علوان بحل قريب لنقص المياه الذي عانت منه بعض التجمعات السكنية في المحافظة بعد اتخاذ العديد من الإجراءات التي ساهمت في الحد من الأزمة وتأمين الضروري من المياه لمعظم التجمعات.
وبيّن أبو علوان لـ”البعث” أنه تم التنسيق مع شركة الكهرباء لتزويد المشاريع الضرورية بالطاقة الكهربائية على مدار الساعة، وهي آبار الثعلة والتي تغذي مدينة السويداء، وكذلك آبار خازمة التي تغذي مدينة صلخد، وآبار الدياثة في المنطقة الشرقية وآبار صلخد التي تغذي مدينة شهبا، مؤكداً أن هذه المشاريع تعمل وفق البرامج والخطط الموضوعة لها. أما باقي المشاريع وهي الآبار التي تقع ضمن القرى والتجمعات السكنية فهي تخضع لخطة تقنين الكهرباء في تلك التجمعات.
مدير المياه قال إنه تم تأمين 40 مجموعة توليد كهرباء لضمان عمل تلك المشاريع أثناء انقطاع التيار الكهربائي في هذه المناطق لتأمين الحاجة الضرورية للسكان من المياه، كما تقوم المؤسسة بتزويد المشتركين الذين لا تصلهم المياه بواسطة الشبكة من خلال التعاقد مع 20 جراراً تقوم بتوزيع المياه مجاناً.
وبيّن أبو علوان أنه تم تأمين الحاجة الضرورية من المياه لكافة أبناء المحافظة، بالتوازي مع استقرار برامج التوزيع خلال الأسبوع القادم مع استقرار الوضع الكهربائي.
بدوره أكد مدير الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل أنه تم تخفيض ساعات التقنين نتيجة الجهود الكبيرة التي قامت بها ورشات العمل لإعادة تأهيل وإصلاح شبكات نقل الكهرباء المتضررة بين دمشق وحمص، وإعادة إقلاع مجموعتين تعملان على الفيول في محطة توليد تشرين. وأضاف المهندس نوفل إنه يجري العمل حالياً لتأمين التغذية الكهربائية لمدة 4 ساعات والفصل لمدة ساعتين بالتساوي بين مناطق المحافظة كافة، متوقعاً تحسّن واستقرار الوضع الكهربائي خلال الأيام القليلة القادمة.
السويداء- رفعت الديك