محليات

تكريم وتمكين عوائل شهداء ومصابين ومتضررين

كرمت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة ضمن احتفالات اليوم العالمي للأسرة عدداً من عوائل الشهداء والمصابين من الجيش والقوات المسلحة والعاملين بالجهات الحكومية، إضافة إلى عدد من الأسر المتضررة لمساعدتهم وتمكينهم من العودة إلى أماكنهم الأصلية بعد أن نشر الأمن والأمان فيها.
معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية وسيم دهني عوّل على عودة الأهالي إلى الأماكن التي تمت السيطرة عليها ونشر الأمان فيها. مشيراً إلى قيام الوزارة بتسيير وتسهيل كافة الإجراءات وتأمين الظروف المناسبة للراغبين بالعودة من مخيمات اللجوء، والعمل على تأمين كافة احتياجاتهم الأساسية.
وفي سياق متصل أشارت مديرة الهيئة السورية لشؤون الأسرة هديل الأسمر إلى استعداد الهيئة للوقوف على أهم التحديات والصعوبات التي تواجهها الأسر المتضررة والعمل على مساعدتها ودعم عودتهم إلى أماكن سكنهم وعملهم، مبيّنة أن الحكومة ستكون الراعي الأهم لهذه العودة.
ومن جهتها مديرة دار “رحمة” لليتيمات براءة الأيوبي وعدت أن يكون هؤلاء الأيتام اليد البناءة للمستقبل الواعد كونهم أبناء عزة وكرامة، مع التأكيد على ضرورة تأمين متطلباتهم للعيش بحياة كريمة.
دمشق – حياة عيسى