الصفحة الاولىمن الاولى

الرئيس الأسد يتلقى رسالة من الرئيس عباس الفلسطينيون شعباً وقيادة ضد أي تدخل خارجي في سورية

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس نقلها سفير دولة فلسطين في دمشق محمود الخالدي أثناء لقائه مع الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أمس.
وأكد الرئيس عباس في رسالته وقوف الشعب والقيادة الفلسطينية ضد أي تدخل خارجي في سورية، وأن مصير سورية حاضراً ومستقبلاً سيؤثر على الشعب الفلسطيني، لأن الشعبين الشقيقين شريكان في الحاضر والمستقبل.
كما تناولت رسالة الرئيس عباس الأوضاع القائمة على الساحة الفلسطينية وإصرار إسرائيل على عدم الانصياع للقانون الدولي والشرعية الدولية واستمرارها في التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ومحاولتها المستمرة لإجهاض هذه الحقوق وخاصة من خلال سياسة الاستيطان.
وعبر الرئيس عباس عن تقديره وتقدير الشعب الفلسطيني لكل الدعم الذي قدّمته سورية للاجئين الفلسطينيين فيها طيلة السنوات الماضية ومساواتهم في الحقوق والواجبات مع الشعب السوري، مشيراً إلى الوضع الصعب الذي يعيشه الفلسطينيون نتيجة للأزمة التي تمر بها سورية.
من جهته أعرب نائب وزير الخارجية والمغتربين عن تقديره لمضمون رسالة الرئيس عباس، وأنه سينقلها إلى مقصدها، وكذلك عن شكر سورية للشعب الفلسطيني الذي وقف إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الإرهاب والدمار الذي تعرضت له سورية، وشدد على أن القيادة السورية تقف ضد استهداف الإرهابيين والقتلة للمخيمات الفلسطينية في سورية تنفيذاً للمخططات الإسرائيلية الغربية، وأن سورية لن تدخر جهداً لعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيماتهم في سورية، والتي طردتهم منها المجموعات الإرهابية المسلحة وارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية فيها.
وأكد المقداد الدعم السوري الثابت للقضية الفلسطينية، وأن ما تواجهه سورية جاء في إطار مخطط إسرائيلي يهدف إلى إجهاض القضية الفلسطينية باعتبار سورية هي البلد الذي رفض المخططات الصهيونية الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية والإجهاز على حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير.