الصفحة الاولىمن الاولى

تعزيز أوجه التعاون والصداقة بين الشعبين والحزبين في البلدين الصديقين الهلال يلتقي السفير الصيني بدمشق: رغم التهويل الغربي.. الانتخابات الرئاسية في موعدها

دمشق – بسام عمار:
استقبل الأمين القطري المساعد للحزب الرفيق هلال الهلال سفير الصين بدمشق السيد وانغ كجيان أمس في مقر القيادة. وقال الرفيق الهلال: إننا في سورية وفي قيادة الحزب نقدّر عالياً الدور الكبير الذي نهضت به وتنهض الصين لدعم قضايانا العادلة، لاسيما مواقفها في مجلس الأمن أثناء محاولة الدول الاستعمارية ضرب سورية تحت مسميات عديدة، وهذا الموقف ليس بجديد على القيادة الصينية المعروفة بمواقفها وعلاقاتها مع الدول العربية، لاسيما سورية، والتي تعود لعقود طويلة، والتي تأتي إيماناً منها بضرورة تطبيق القانون الدولي واحترام سيادة الدول واستقلالها.
وأضاف: إننا في حزب البعث نسعى إلى تطوير  العلاقات مع الصين شعباً وحزباً وحكومة مستقبلاً بحيث تشمل مختلف المجالات، وأن يكون هناك أعمال ورؤى مشتركة وزيارات متبادلة لاسيما وأن العلاقات بيننا ليست وليدة الساعة بل تعود إلى زمن طويل استطعنا خلاله إقامة أفضل العلاقات.
وأشاد الأمين القطري المساعد بالدور الذي تؤديه اليوم الصين إلى جانب دول البريكس، والذي ساهم في الحفاظ على التوازن الإقليمي والتخلص من أحادية القطب، وهذا الدور يتعاظم على مختلف الأصعدة، في الوقت الذي تلعب فيه الدول الأوروبية وأميركا دوراً سلبياً على الصعيد الدولي.
وفيما يتعلق بالأحداث التي تشهدها سورية أكد الرفيق الهلال أن سورية تتعرض لحرب شرسة هدفها استهداف الدولة بكل مكوّناتها ومقوّماتها  ورغم كل الظروف التي تمر بها قامت بإجراء العديد من الإصلاحات، وأصدرت الكثير من القوانين المهمة وفي مختلف المجالات رغم الإجرام الكبير الذي قامت وتقوم به المجموعات الإرهابية المدعومة من الغرب والرجعية العربية وإسرائيل، كما أن القيادة السياسية ومنذ بداية الأحداث فتحت أبواب الحوار إيماناً منها بأن الحل داخلي بامتياز، وتمّ التحاور مع المعارضة الداخلية، وحضرت مؤتمري جنيف وكانت جاهزة لمناقشة كل الأمور التي تنهي الأزمة وتحقق مصالح الشعب السوري، إلا أن من كان معهم الحوار لا يملكون حرية القرار وهم تابعون للآخرين، مضيفاً: “المعارضة الخارجية” رفضت الحوار لأنها تنفذ أجندة خارجية.
وشدد الرفيق الهلال على أن الانتخابات الرئاسية ستجري في موعدها وفق قانون انتخابي حديث، وتمّ اتخاذ كل الاستعدادات الخاصة بها، والشعب السوري سيظهر ديمقراطيته واختيار الرئيس المناسب له، وصناديق الاقتراع هي التي تحدد الرئيس القادم رغم كل التهويل والتشكيك التي  تقوم به الدول الداعمة للحرب علينا، مؤكداً أن الشعب يريد أن يختار الرئيس القادر على حماية وحدته الوطنية وقراره السيادي ويحقق له الأمن والأمان مؤكداً أن السيد الرئيس بشار الأسد يتمتع بكل هذه الصفات.
من جانبه أكد سفير الصين السيد وانغ كجيان على رغبة بلاده بإقامة أفضل العلاقات مع سورية شعباً وقيادة في مختلف المجالات مستقبلاً، كذلك تطوير العلاقات بين الحزبين وتبادل الزيارات، واستمرار الصين بدعهما قضايا سورية العادلة، مضيفاً: إن بلاده تؤكد على أهمية الحل السياسي وترفض التدخل الخارجي في سورية وتحرص على السيادة الوطنية ودعم الحوار الداخلي والمصالحات الوطنية، وأن إجراء الانتخابات الرئاسية خطوة مهمة لمستقبل البلاد.