اقتصاد

الخريطة السياحية خلال أيام يازجي: خطة تطويرية ونافذة واحدة في كل محافظة لدعم المشروعات الاستثمارية

شارفت وزارة السياحة على إنجاز الخريطة السياحية إيذاناً بإصدارها خلال أيام قليلة قادمة، هذا ما ذكره وزير السياحة المهندس بشر رياض يازجي خلال مشاركته في اجتماع مجلس محافظة اللاذقية، الذي تداول عدة قضايا وأولويات للنهوض بالواقع السياحي في المحافظة.
وأكد يازجي أن الوزارة لديها إجراءات تعمل عليها بهذا الصدد منها إحداث نافذة واحدة في كل محافظة لتسهيل ومتابعة المشاريع السياحية وتسريع الإجراءات وتبسيطها بالتوازي مع إعداد الخريطة السياحية، مبيّناً أن الأخيرة ستساعد في تحديد المواقع السياحية التي يمكن تقديم التسهيلات فيها للمستثمرين.
وكشف عن متابعة وزارته الحثيثة  لوضع الرؤية التطويرية للسياحة في اللاذقية وخاصة في المنطقة الساحلية عامة، مع وضع تشريعات وقوانين للاستثمار السياحي عبر العمل التشاركي، مشيراً إلى الإقبال الكبير للمستثمرين على المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال منتدى الاستثمار السياحي الذي نظمته الوزارة.
من جهته محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر أشار إلى ضرورة وضع تصوّرات ورؤى تطويرية للواقع السياحي في المحافظة واعتماد برامج عمل تدعم عجلة الحركة السياحية بما ينسجم مع غنى المحافظة بمقوّمات طبيعية محفّزة للنهوض بالواقع السياحي استثماراً وتسويقاً وإنتاجاً.
وخلال لقائه المستثمرين وأصحاب الفعاليات والمنشآت السياحية في فندق اللاذقية السياحي، ناقش الوزير يازجي السبل الكفيلة بحل المشكلات وتذليل الصعوبات التي تعترض المستثمرين واستكمال المنشآت السياحية ووضعها في الخدمة، داعياً إلى تكامل خطط جميع المؤسسات والجهات المعنية بمشاريع الاستثمار السياحي لتمكين المنشآت الجديدة من الدخول في الخدمة والاستثمار، وأكد وزير السياحة أن الأولوية هي لتطوير الواقع السياحي في المحافظة وتسهيل عمل المستثمرين.
وقد قام وزير السياحة والمحافظ بزيارة عدد من مواقع الجيش العربي السوري في ريف اللاذقية الشمالي.
اللاذقية – مروان حويجة