محليات

رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية يؤدون اليمين القانونية

أدّى رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية والقائمون على صناديق الاقتراع لانتخابات رئاسة الجمهورية في محافظة إدلب اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء اللجنة القضائية الفرعية بالمحافظة.
وأكد أمين فرع الحزب الرفيق عبد السلام الأحمد والمحافظ صفوان أبو سعدى استعداد الجهات المعنية بالمحافظة لإنجاح هذا الاستحقاق الدستوري، وتقديم كل التسهيلات والمستلزمات الخاصة بالعملية الانتخابية لتتناسب والصورة التي تليق بهذه المحافظة، ولفتا إلى أن أبناء إدلب سيحولون يوم الثالث من حزيران إلى عرس وطني، يعبّرون من خلاله عن الحالة والحس الوطني الذي يتمتّع به أبناء هذه المحافظة التي كانت على مر السنين رمزاً في التضحية والبطولة والفداء.
كما أشارا إلى أهمية المشاركة الشعبية في الاستحقاق الدستوري، كونه يرسم صورة مستقبل سورية والمنطقة والعالم، وأن نجعله رسالة للعالم أن الشعب السوري وحده من يقرّر مصيره، وهو صاحب الحق في تحديد مستقبله واختيار رئيسه، وأن السيد الرئيس بشار الأسد هو خيار الشعب وهو الضمانة لمستقبل سورية.
وتحدث القاضي عمر شعار رئيس اللجنة عن مهمة اللجنة في الإشراف على العملية الانتخابية ومتابعة سيرها، وحل الإشكالات التي قد تحدث والتنسيق مع اللجان ورؤساء المراكز الانتخابية والجهات المعنية لتقديم التسهيلات الإدارية لإنجاح هذا الاستحقاق الدستوري، وتمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم في اختيار مرشحهم، مشيراً إلى التعليمات الانتخابية الناظمة للعملية الانتخابية وآلية الانتخاب وفرز الأصوات والعقوبات التي نصّ عليها الدستور الجديد بحق كل من يخالف أو يحاول العبث بسير الانتخابات.
كما تحدث اللواء قحطان غبارة قائد شرطة المحافظة عن استعداد الجهات المعنية وقوات الشرطة وحفظ النظام في المحافظة لتأمين وتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين للمشاركة بهذا الواجب الوطني والإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخاب.
يُذكر أن عدد المراكز الانتخابية في محافظة إدلب يبلغ 200 مركز تضم 301 صندوق انتخابي.
إدلب- البعث