محليات

اختصارات

البدء بالتصحيح
حمص- أيمن علي
تفقد أحمد الإبراهيم مدير التربية في حمص أحد مراكز التصحيح في معهد إعداد المدرسين، يرافقه معاون مدير التربية للتعليم الثانوي للاطلاع على سير عملية التصحيح، في ظل جهود يقوم بها المعلمون من أجل أن يكون التصحيح بمنتهى الدقة حرصاً على إعطاء كل طالب العلامة التي يستحقها. ووجه الإبراهيم بضرورة التقيد بالتعليمات الوزارية المتعلقة بالتصحيح والعمل على إنجاز العمل في الوقت المحدد كي لا يحصل أي تأخير في إصدار النتائج.
تكريم في الاتصالات
اللاذقية- البعث
أقام فرع الشركة السورية للاتصالات في محافظة اللاذقية تكريماً جماهيرياً لأسر شهداء فرع الشركة في صالة اتحاد حرفيي محافظة اللاذقية.  وأكد محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر أن قطاع الاتصالات قدم كسائر القطاعات التضحيات والشهداء جراء استهدافه من العصابات الإرهابية المسلحة، وأن قطاعاتنا ومؤسساتنا الخدمية مستمرة في أداء واجباتها وفي تقديم خدماتها للمواطنين بفضل تفاني وإرادة العاملين فيها والقائمين عليها.
دورات تدريبية
دمشق- البعث
طلبت وزارة التربية من مديرياتها إقامة دورتين تدريبيتين محليتين، الأولى لمديري مدارس الحلقة الأولى ومعلمي صفوف الثالث والرابع والخامس والسادس من التعليم الأساسي، والثانية للموجهين التربويين والاختصاصيين، (علوم طبيعية، جغرافيا، تربية دينية، تربية رياضية، تربية فنية، وإرشاد نفسي واجتماعي) مدة كل واحدة ثلاثة أيام، بهدف تعريف بالمنهج الصحي وكيفية تطبيقه، على أن يشارك في كل دورة /25/ مشاركاً من الذين لم يخضعوا للدورة سابقاً.
70 مليون ليرة مبيعات الأمويين
دمشق- محسن عبود
تجاوزت المبيعات النقدية لمجمع الأمويين الاستهلاكي لغاية تاريخه من العام الحالي حدود /70/ مليون ليرة. وأفاد  جوزيف أبو سعدة مدير المجمع أنه تم تطوير العمل ليواكب المولات الحديثة المنتشرة في دمشق من حيث تنوع المواد، حيث يتوفر في هذا المجمع جميع أنواع الألبسة رجالي، نسائي، ولادي، والمنظفات بتشكيلة واسعة والتي تلبي جميع الرغبات من حيث النوعية والماركات، كما تتوفر عدة أنواع من الزيوت بمواصفات عالية الجودة، ويتوفر أيضاً كافة أنواع السمون والأجبان والألبان واللحوم والسمك وكافة المواد التي يحتاجها المواطن في حياته المعيشية اليومية. وبأسعار منافسة للسوق المحلية حيث وصلت مبيعات المجمع اليومية إلى أكثر من مليون ل.س، كما تتوفر الأدوات المنزلية والكهربائية وأنواع السجاد الصوفي والأقمشة والحرامات والمفروشات المنزلية بأنواعها وبجودة عالية.