محليات

“محروقات حماة” تجدّد خطوط تعبئة الغاز لتنتج 600 ألف أسطوانة شهرياً

جدّد فرع محروقات حماة خطوط وحدة تعبئة الغاز لترتفع طاقته الإنتاجية بشكل لافت وتصل إلى أكثر من 600 ألف أسطوانة شهرياً منهياً الارتباكات والتوقفات التي كانت تحصل أثناء العمل.
وذكر مدير فرع محروقات المهندس معتز خرمة أن الوضع العام بالنسبة لقسم الغاز في أحسن حالاته منذ عشرات السنين، وكذلك الحال لجهة تأمين وتوزيع المحروقات الأخرى مثل المازوت والبنزين.
وحول ما يطرح من كميات من المشتقات النفطية، قال إنها كافية إلى حدّ ما لو صدقت  نيات اللجان الفرعية بالتحديد، مشيراً إلى أن المشكلة التي يعانون منها تتمثل في عدم جدولة الكميات المرسلة إلى المناطق بعد توزيعها من قبلهم وتحديداً لجنة منطقة الغاب، حيث يرسلون إليهم ملايين الليترات في  الشهر دون أن يعرفوا أين ذهبت، وقد طالبوهم مراراً بإرسال البيانات اللازمة التي توضح لهم كلجنة مركزية أين ذهبت، وما هي مخصصات الأفران والنقل والزراعة والمنشآت كل على حدة ليصار إلى اعتمادها منهم أصولاً، لكن دون جدوى.
خرمة تطرّق إلى ضرورة تعاون الجميع من أجل إيصال المادة إلى مستحقيها دون إبطاء، علماً أن الكميات التي تصل إليهم كمخصصات لمحافظة حماة كافية إلى حدّ ما لو تعاملت كل اللجان بموضوعية معها.
حماة – البعث