محليات

اختصارات

اللجنة السورية- الكورية
دمشق- ميادة حسن
ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي وسفير كوريا الديمقراطية الشعبية زانغ ميونغ إمكانية تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المشترك. غلاونجي أشار إلى أهمية اجتماع اللجنة السورية الكورية المشتركة التي ستعقد خلال الأيام القادمة لبحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، ومشاركة الشركات الكورية والاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة لديها في جميع المجالات  التقنية، العلمية، الاقتصادية.. في إعادة الإعمار في سورية. السفير الكوري زانغ ميونغ أكد أن اللجنة السورية الكورية المشتركة ستساهم في توسيع العلاقات بين الجانبين في المجالات كافة، علماً أن  الوفد البرلماني الكوري  سيأتي لحضور الانتخابات الرئاسية في الثالث من حزيران القادم.
المشروح بـ 40 ليرة
دمشق- البعث
عقدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اجتماعاً حول إعادة النظر والتوسع بدراسة الخبز المشروح المرفوعة إلى رئاسة مجلس الوزراء لمنح  مادتي الدقيق التمويني والمازوت المدعوم، على أن يحدّد سعر الكيلو الواحد من الخبز المشروح بـ40 ليرة بدلاً من 120 ليرة. وهي الفارق لاستخدام مادتي الدقيق والمازوت الحر. وأكدت اللجنة أنه سيتمّ  توضيح  تكلفة  الكيلو  الواحد  من الخبز المشروح  المدعوم، مع العلم أن إنتاج الفرن الواحد يومياً  100 كغ من الدقيق وهو  يتطلب  وجود أربعة عمال مما يؤدي  إلى ارتفاع التكلفة.
صناعيتان وحرفيتان
دمشق- البعث
أصدرت وزارة الإدارة المحلية قرارين يقضيان بإحداث منطقتين صناعيتين وحرفيتين في محافظة اللاذقية، الأولى بمساحة 350 دونماً ضمن المنطقة العقارية الكركيت وفق مشروع المخطط التنظيمي التفصيلي للمنطقة،  والثانية بمساحة 225 دونماً ضمن عقارية القرامة وعرمتي وفق مشروع المخطط التنظيمي التفصيلي للمنطقة. وتأتي هذه الخطوة في إطار الإجراءات  التي تتخذها  الحكومة  لتنمية الاقتصاد  والمساهمة في  تأمين بيئة استثمارية ملائمة في المناطق  الآمنة، وخلق فرص عمل  في المناطق الساحلية.
نقل الطلاب مجاناً
حلب– عمار العـزو
تقوم شركة النقل الداخلي بحلب مع شركات خاصة بنقل طلاب الشهادة الإعدادية مجاناً على متن باصاتها طيلة فترة الامتحانات. وبيّن السيد عبد الله الوردي عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة أنه بهدف تأمين كل سبل الراحة لأبنائنا الطلاب وبما يمكنهم من أداء امتحاناتهم على الشكل الأمثل، تقرّر نقلهم مجاناً، شرط إبراز البطاقة الامتحانية.
الانترنت مقطوع
القنيطرة- غسان علي
استمر انقطاع خدمة الانترنت عن محافظة القنيطرة للأسبوع الثاني جراء اعتداء مجموعة إرهابية مسلحة على الكبل الضوئي في منطقة خان الشيح، وذكرت مصادر مطلعة في المحافظة أن هذا الانقطاع هو الثاني من نوعه هذا العام بعد انقطاع دام لفترة طويلة طيلة شهري آذار ونيسان المنصرمين.
دفعة ماجستير
دمشق– البعث
تمّ أمس تخريج الدفعة الأولى من طلاب ماجستير المصارف الإسلامية في المعهد العالي لإدارة الأعمال لرفد القطاع المصرفي بكوادر إدارية مؤهلة. معاون وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عبد المنير نجم، بيّن أن متطلبات إعادة البناء والإعمار تحتاج إلى كوادر بشرية في كل المجالات، وأن الخريجين الجدد يشكلون قيمة مضافة في مجال الصيرفة والبنوك الإسلامية.
تكريم (58) أسرة شهيد
اللاذقية- البعث
أقام فرع نقابة أطباء اللاذقية تكريماً شعبياً ورسمياً لأسر (58) شهيداً  تقديراً لتضحياتهم دفاعاً عن الوطن. وأكد الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب أن الشهداء هم المنارة التي يسير على هديها الأبناء، وهم مثال للتضحية والفداء لأنهم بدمائهم حفظوا الوطن وصانوا ترابه. في حين أشار محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر إلى أن تكريم أسرة من ضحى بدمه وروحه في سبيل عزة سورية واجب أخلاقي وإنساني.‏
لجنة استلام مشاريع
القنيطرة- محمد غالب حسين
أصدر محافظ القنيطرة الدكتور معن صلاح الدين قراراً يقضي بتشكيل لجنة فنية تقوم بالاستلام النهائي لكل المشاريع المنفذة على أرض المحافظة من الموازنة المستقلة، إضافة لمشاريع المنشآت الرياضية والثقافية، ومجالس المدن والبلدات والبلديات باستثناء المشاريع المنفذة بالأمانة، ويأتي تشكيل هذه اللجنة تأكيداً على حسن التنفيذ والتقيّد بالمواصفات الفنية المعتمدة.