محليات

برنامج تدريب تقني ومعلوماتي مجاناً لأبناء الشهداء

أطلقت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والاتحاد الوطني لطلبة سورية مشروعاً مخصصاً لتدريب أبناء وذوي الشهداء على مهارات الحاسوب العلمية والتقنية مجاناً.
ويهدف المشروع إلى منح ذوي الشهداء الخبرة التقنية والاعتراف الأكاديمي من خلال تأهيلهم لتأسيس مشاريع عمل صغيرة وإتقان مهن وحرف وظيفية وعلمية نوعية تساعدهم على الانطلاق في حياتهم المهنية والاجتماعية. وأكد الرفيق الدكتور صلاح داوود أمين فرع جامعة تشرين للحزب أن البرنامج جزء بسيط من الدين الذي يحمله السوريون في أعناقهم للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لتستمر سورية صامدة، وهو مرحلة أولى من سلسلة متنوعة ستأتي لاحقاً لتنشئة جيل شبابي ملتزم بقيم العلم ويمتلك المهارات الأساسية لدخول سوق العمل كاللغة الانكليزية ومهارات الحاسوب.
وأوضح  عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الطلبة باسم سودان أن المشروع شامل لمختلف المحافظات، ويحقق الفائدة لأكبر عدد ممكن من ذوي الشهداء، لافتاً إلى أنه انطلق مسبقاً في دمشق وطرطوس ووصل الآن إلى اللاذقية وسيصار إلى إطلاقه تباعاً في كل من السويداء وحمص. وأشار رئيس اللجنة الإدارية في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدكتور عباس عبد الرحمن إلى أن البرنامج مجاني بالكامل، حيث أخذت الجمعية على عاتقها تجهيز البنى التحتية اللازمة للتدريب من مخابر وأدوات مكتبية، وحدّدت اللجنة المتخصصة المناهج العلمية للدورات وهي مناهج قياسية عالمية من حيث المفردات وعدد الساعات، وأنه تم تكليف عدد من المدرسين أصحاب الكفاءة والخبرة تدريس هذه المناهج والإشراف على الدورات، فيما تولى الاتحاد الوطني لطلبة سورية مهمة التواصل مع ذوي الشهداء والتجهيز الإداري للبيانات.
اللاذقية- مروان حويجة