محليات

اختصارات

هذه أسبابنا
حلب– عمار العـزو
عزا المهندس نبيه مراد مدير زراعة حلب انخفاض  وتدني إنتاجية الحبوب إلى قلّة الأمطار، وصعوبة تأمين مستلزمات الإنتاج وعدم زراعة بعض الأراضي بسبب الظروف الراهنة، ما انعكس سلباً على المساحة المنفذة والإنتاجية. وأشار المهندس عابدين عيسى مدير فرع مؤسسة الحبوب خلال اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية إلى إنجاز كل الاستعدادات لموسم تسويق الحبوب، ويتوفر مليون و/600/ ألف كيس لدى المؤسسة لبيعها للفلاحين بسعر /110/ ل.س للكيس الواحد، علماً أن كلفتها أكثر من /200/ ليرة سورية كما تمّ إقرار الخطة الإنتاجية الزراعية لموسم /2014-2015/.

55 ضبطاً في أسبوع
حمص- البعث
نظّمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال الأسبوع الماضي 55 ضبطاً بحق فعاليات تجارية مخالفة وأغلقت 8 محال. وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام الحسن أن المخالفات شملت: عدم الإعلان عن الأسعار وزيادة في أسعار بعض المواد، والغش في البيع وعدم الإعلان عن أجور بدل خدمات نقل الركاب، وعدم إبراز فاتورة شراء لبعض المواد ونقص في عداد المازوت والتصرف بمادتي المازوت والبنزين لغير الغاية المخصّصة وعدم مسك سجل خاص بالمحطة.‏

/100/ متبرع
حلب– البعث
نفّذ “تجمع شباب الشهباء” حملة تبرع بالدم في مركز نقل الدم، شارك فيها أكثر من /100/ شاب وشابة في باكورة أنشطة التجمع الشبابي. وبيّن محمد زعزوع رئيس التجمع أن هذا هو أول نشاط من فعاليات التجمع، وهو عربون وفاء للجيش ولقوى الأمن الداخلي المرابطين في سجن حلب المركزي وعلى الخطوط الأمامية ضد العصابات الإرهابية المسلحة.

… وحملة في مصياف
حماة- منير الأحمد
شارك أكثر من 60 شاباً وشابة من رابطة مصياف في فرع اتحاد شبيبة الثورة بحماة في حملة تبرع بالدم في مشفى مصياف الوطني. وأشار رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية بفرع شبيبة حماة محمد القاسم إلى أن التبرع بالدم من أجل جرحى بواسل الجيش واجب‏‏ وطني وأخلاقي، وهو نشاط رمزي يعبّر عن وقوف شباب الوطن إلى جانب هذا الجيش البطل الذي يسطّر يومياً‏‏‏ ملاحم البطولة والفداء في مواجهة الإرهاب وأدواته.‏‏‏

ينتظرون قرار التربية!!
القامشلي- عبد العظيم العبد الله
يترقّب الآلاف من طلبة أبناء محافظة الرقة الموجودين في القامشلي تحديد مصيرهم المجهول والمكان الذي سيخصّص لهم لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية، الطلبة يأملون إيصال صوتهم لوزارة التربية واتخاذ القرار، إذ لم يبق للامتحانات سوى أيام معدودات وحتّى تاريخه لم يبت في أمرهم إن كانت مراكزهم في محافظة الحسكة أم في محافظة أخرى؟!.
ندوة حوارية
ريف دمشق– علي حسون
أقام فرع ريف دمشق لنقابة المعلمين بالتعاون مع مديرية تربية ريف دمشق ندوة حوارية موسّعة حول “الاستحقاق الدستوري”، حيث تمت مناقشة المحاور التالية: “الحوار والتواصل بين أبناء الوطن ومفهوم الانتخابات ودلالاتها، الاستحقاق الانتخابي في الدستور، مسؤولية المواطن في الاستحقاق. وركز المحاضرون في الندوة على أهمية الموجّه التربوي والمدرس في نشر التوعية للمشاركة في الانتخابات، وكيفية إعادة الثقة بين أبناء الوطن والتأكيد على اختيار المرشح الذي يلبي طموح المواطن.