محليات

لجان مراكز الانتخابات تؤدي اليمين القانونية

أدّت اللجان الانتخابية في محافظة حلب اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية بكل نزاهة وحياد ومسؤولية في الثالث من شهر حزيران القادم.
وأوضح محمد وحيد عقاد محافظ حلب خلال لقائه اللجان الانتخابية أهمية هذا الاستحقاق الدستوري، وضرورة المشاركة فيه من جميع المواطنين لأنها حق ستوري وواجب وطني على كل مواطن، وأن يوم الانتخابات سيكون يوم عرس وطني نكرس من خلاله الديمقراطية الحقيقية ونؤسس معاً لبناء سورية الحاضر والمستقبل.
وبيّن المحافظ وجود /768/ مركزاً انتخابياً تضم /1200/ صندوق انتخابي في محافظة حلب. من جانبه أشار أحمد صالح إبراهيم أمين فرع حلب للحزب أن هذا الاستحقاق هو تأكيد على حريتنا واستقلالية قرارنا الوطني، والمطلوب من اللجان أن تؤدي عملها بكل نزاهة وأن تكون على مسافة واحدة من جميع المرشحين.
وبيّن رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالمحافظة القاضي أحمد منير ريحاوي مهام لجان الانتخابات في إدارة المراكز الانتخابية وفرز الأصوات ورفع المحاضر إلى اللجنة القضائية الفرعية، مستعرضاً التعليمات الناظمة للعملية الانتخابية ومؤكداً أن الانتخاب سيكون بموجب البطاقة الشخصية حصراً.
حلب– عمار العزو