محليات

“الشبكات” تتسلح ببرامج ذاتية بشرية وفنية للانخراط في معركة الإعمار

ناقشت الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات خطة العام 2015 مع بدء خطة إعادة الإعمار بما يتوافق مع الطاقات البشرية والمادية المتاحة والمساهمة بفعالية في بناء الاقتصاد.
وبيّن المهندس سائر الزير مدير التخطيط والتعاون الدولي في الشركة أن قيمة الخطة الإنتاجية لعام 2015 بلغت /3 مليارات و430 مليون ليرة/ منها مليار و/730/ مليوناً قيمة أعمال مدوّرة من سنوات سابقة والباقي بلغ ملياراً و/692/ مليون ليرة قيمة أعمال متوقعة للعام القادم.
وبلغت قيمة إجمالي الاستخدامات بالخطة /3/ مليارات و/330/ مليون ليرة، ويقدّر الربح بـ/100/ مليون ليرة، أي بنسبة 3% من حجم الإيرادات. وبلغ حجم مجموع مستلزمات الإنتاج ملياراً و/900/ مليون ليرة، وبلغ الناتج المحلي الإجمالي للخطة /ملياراً  و530 مليون ليرة/.
وأضاف الزير: إنه تمّ إعداد الخطة على أساس الحفاظ على اليد العاملة المنتجة بالشركة التي بلغ عدد العمال فيها / 2708/ عامل وعاملة. وتعتمد الشركة في تأمين حاجة مشاريعها من مستلزمات الإنتاج على ورشاتها الإنتاجية وخاصة المركز الإنتاجي في الإدارة العامة بحمص، ومنها أعمال تصنيع أعمدة إنارة مختلفة الأطوال والأنواع، والصواري حتى ارتفاع /30/م إضافة إلى تصنيع أبراج معدنية توتر منخفض ومتوسط والجسور المعدنية لعبور المشاة، ولوحات الدلالة الطرقية وأعمدة شارات المرور وغيرها من الصناعات الهندسية.
دمشق- محسن عبود