محليات

إدلب مستعدّة.. و200 مركز انتخابي تضمّ 301 صندوق

أنهت محافظة إدلب استعداداتها الخاصة بالعملية الانتخابية لانتخابات رئاسة الجمهورية التي تبدأ صباح اليوم من خلال تجهيز المراكز وتأمين مستلزماتها الخدمية والخاصة بالعملية الانتخابية بهدف إنجاح الاستحقاق الدستوري وإظهاره بالصورة التي تليق بهذه المحافظة، وتمكين المواطنين من القيام بواجبهم والمشاركة في العملية الانتخابية، لتكون رسالة للعالم بأن الشعب السوري وحده هو من يقرّر مصيره وهو صاحب الحق في تحديد مستقبله واختيار رئيسه.
وقامت الجهات المعنية بالمحافظة بتقديم كل التسهيلات الإدارية لإنجاح العملية الانتخابية وتمكين المواطنين من ممارسة حقهم والقيام بواجبهم الوطني والإدلاء بأصواتهم بحرية في اختيار مرشحهم.
وكان رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية والقائمون على صناديق الاقتراع للانتخابات بالمحافظة أدّوا اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة، وتم شرح مختلف الجوانب المتعلقة بعمل اللجان الانتخابية المشرفة على الانتخاب، وبالتعليمات الانتخابية الناظمة للعملية الانتخابية، وآلية الانتخاب وفرز الأصوات، والعقوبات التي نص عليها الدستور الجديد بحق كل من يخالف أو يحاول العبث بسير الانتخابات.
يذكر أن عدد المراكز الانتخابية في محافظة إدلب يبلغ 200 مركز تضمّ 301 صندوق انتخابي بينما يبلغ عدد أعضاء اللجان الانتخابية 684 عضواً.

إدلب – البعث