محليات

“الكهرباء” تعتمد /2/ مليار ليرة لشراء أبراج توتر وتحسين المنظومة

اعتمدت وزارة الكهرباء مبلغ /2/مليار ليرة للخطة الإسعافية لعام 2014 لصالح المؤسسة العامة لنقل الكهرباء، بهدف شراء أبراج أمراس على التوترات (400 و230 و66 ك. ف)، وذلك بالتوازي مع وضع مجموعة من الخطط لمعالجة الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء.
وتتجسد الخطة الإسعافية الهادفة لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة بشكل فوري وإسعافي من خلال توزيع ورشات الإصلاح والصيانة على كافة المناطق الجغرافية، والسعي لتأمين وصولهم إلى أماكن العطل فور حدوثه وعلى مدار الـ 24ساعة، إضافة إلى تشكيل لجان متابعة في كافة المحافظات لتسهيل عمل الورشات وتذليل الصعوبات التي تواجهها.
وتتجلى رؤية الوزارة خلال الفترة 2014- 2020 بتطوير عمل مركز التنسيق الرئيسي وتنفيذ مراكز تنسيق مناطقية لإدارة الطلب على الكهرباء، وتحسين أداء وتشغيل المنظومة الكهربائية، إضافة إلى تجهيز شبكات النقل بالعدادات الإلكترونية في مختلف المفاصل بدءاً من محطات التوليد وانتهاءً بمخارج 20 ك. ف، مع الإشارة إلى ضرورة تطبيق برامج القراءة الآلية عن بعد ما سيساعد على ضبط الفاقد الفني ويطور شبكات النقل تمهيداً لربط مشاريع توليد القطاع الخاص مع شبكة النقل.
وتشدد الوزارة على ضرورة إعداد برامج الصيانة الدورية والوقائية “خطوط ومحطات تحويل” لتلافي الأعطال على الشبكة، وزيادة عدد العاملين في مجال صيانة شبكات النقل والتوزيع والحمايات والقيادة وتدريبهم من خلال إجراء دورات تدريبية داخلية وخارجية بالتعاون مع الدول الصديقة.
دمشق – البعث