محليات

سوق تجارية لمدينة البعث.. ودراسة فنية على الطريق

كلفت بلدية مدينة البعث مديرية الخدمات الفنية في القنيطرة بإعداد الدراسات الفنية لبناء سوق تجارية جديدة في مدينة البعث.
المهندس عماد الدين الرهبان رئيس بلدية مدينة البعث أشار إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار زيادة الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين، وتأمين موارد استثمارية لموازنة البلدية، للارتقاء بالخدمات المقدمة وزيادتها.
وأضاف الرهبان: إن السوق الجديدة تقع على طريق القنيطرة جانب مساكن  الشهداء، وستضم أكثر من ستين محلاً، تقدم خدمات متنوعة للمواطنين (مطاعم- بقاليات-خضراوات- مهن مختلفة)، وستخدم جزءاً من الحي الخدمي، وطلبة الكليات الجامعية في القنيطرة، وبعض مديريات المحافظة ومؤسساتها إضافة لمساكن الشهداء.
وذكر رئيس البلدية أن الدراسة الفنية ستكون حديثة وملائمة لضابطة البناء، وتحقق الغايات الجمالية والعمرانية والخدمية المتوخاة من السوق.وفي سياق متصل، كثفت بلدية مدينة البعث جهودها، على الرغم من ضعف الإمكانات المتاحة، للمحافظة على مستوى النظافة التي تتميّز بها مدينة البعث عبر التعاون مع الفعاليات الشعبية والمجلس البلدي لحضّ المواطنين على التقيّد بالقواعد العامة للنظافة، وعدم العبث بالأرصفة والشوارع، أو إلقاء نواتج الحفر أو الترميم في الشوارع، لترحيلها يومياً بجرارات النظافة.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة البعث تضمّ أبنية السكن الوظيفي والشبابي والعمالي، فضلاً عن مديريات المحافظة ومؤسساتها وشركاتها.
القنيطرة- محمد غالب حسين