اقتصاد

الأول في خطّتها بعدد من الدول الغربية “السياحة” تطلق فعاليات أول يوم سياحي سوري حول العالم في تورنتو الكندية

دمشق – البعث
تحمل السياحة السورية من ضمن ما تحمله من رسائل ومؤشرات عديدة تفاؤلاً بدأت بوادره بالتجسّد، وكما يقال رحلة الميل تبدأ بخطوة، وها هي وزارة السياحة وعلى مدار خمسة أيام متتالية تطلق بالتعاون مع النادي السوري الكندي الاجتماعي بعد غدٍ الجمعة فعاليات أول يوم سياحي سوري حول العالم، وذلك في مدينة تورنتو الكندية في الفترة ما بين 13- 17 الجاري.
وتتضمن الفعاليات معرض صور ضوئية لمواقع التراث السوري قبل وبعد التخريب الذي لحق بها بسبب التدمير الممنهج الذي تعرّضت له دون تمييز لأهميتها التاريخية في فهم المسيرة الحضارية البشرية خلال آلاف السنين أو لاعتبارها إرثاً حضارياً يعني العالم أجمع، وذلك في صالة (Metro Hall Rotunda) وسط مدينة تورنتو الكندية، إضافة إلى عرض الأفلام الترويجية عن سورية وإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة السياحية والثقافية والفنية.
ويبدأ الافتتاح الرسمي للفعالية ظهر يوم الجمعة بحضور ومشاركة أساتذة جامعات كنديين مختصين بالتاريخ والآثار من جامعة تورنتو وشخصيات اعتبارية من المدينة.
وتأتي هذه الفعالية في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والجاليات السورية في بلاد الاغتراب لإقامة نشاطات وفعاليات سياحية وثقافية وفنية في أماكن تجمّع هذه الجاليات حول العالم، ودعوة شخصيات اعتبارية في البلد المعنيّ تعزيزاً لدور الجاليات السورية في الخارج باعتبارهم رسلاً لبلدهم سورية في عملية إعادة الثقة في الوجهة السياحية السورية بالنسبة للمجتمع المحلي.
والجدير بالذكر أن فعالية اليوم السياحي السوري في مدينة تورنتو الكندية هي الأولى ضمن خطة وزارة السياحة لإقامة هذه الفعالية في العديد من المدن الأخرى حول العالم، كالولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وفرنسا وهولندا بالتعاون مع الجاليات السورية بهدف إيصال صوت سورية الحقيقي إلى الغرب لوقف تصدير الإرهاب الذي لم يجلب إلا الخراب والدمار للإنسان والحضارة.