تتمات الاولىمحليات

توزيع الآلاف من السلل الغذائية وتسهيل وصولها للمستحقين

ضرورة تسهيل وصول هذه المواد الإغاثية إلى المستحقين واستهداف الأسر المحتاجة، خصوصاً في القرى والأرياف، مواضيع أكد أهمية معالجتها المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة خلال اجتماعه باللجنة الإغاثية الفرعية.
وطالب العلي بضرورة العمل بروح الفريق الواحد بين جميع الشركاء والانتهاء من تزويدنا بقوائم اسمية لمستحقي المساعدات المقدمة، لإحداث قاعدة بيانات تضمن عدم حدوث تكرار لعمليات التوزيع.
عفراء نوح مسؤولة برنامج الغذاء العالمي أشارت إلى أنه يوجد لدى الفرع 800 طن من المواد الغذائية تشمل 12 ألف سلة غذائية، سيتم نقلها خلال الأسبوع الحالي من مستودعات برنامج الغذاء العالمي في الحسكة إلى مستودعات فرع الهلال الأحمر والجمعيات الأهلية والخيرية، وتشمل كل سلة 15 كيلوغرام رز و15 كيلوغرام طحين وصندوق مواد غذائية يشمل السكر والبرغل والعدس والزيت النباتي ورب البندورة وبقوليات ومعكرونة ومعلبات.
وبيّنت نوح أن لدى مستودعات البرنامج 600 صندوق من مادة زبدة الفستق ذات القيمة الغذائية العالية، تم البدء بتوزيعها على الأطفال المحتاجين، كما تم خلال الأسبوع الماضي توزيع 969 حقيبة حافظة للغذاء، كما تم خلال الفترة نفسها توزيع 40 طناً من مادة الخميرة على أفران المحافظة، ولدى البرنامج كمية 46 طناً من الخميرة، سيتم توزيعها عند انتهاء الكمية التي وزعت للمخابز.
وأشار إبراهيم الخالدي مدير الجمعية الخيرية في القامشلي إلى أنه تم توزيع 1000سلة، منها 500 سلة غذائية لناحية معبدة، و500 سلة لناحية الجوادية في ريف القامشلي.
وذكر سعد سلو ممثل جمعية المودة الخيرية بالحسكة أنه تم توزيع 1335 سلة غذائية من أصل 2500 سلة للأسر المهجرة في ناحية تل براك، وبيّن المهندس محمود العكلة مدير مؤسسة المياه بالحسكة أنه من المتوقع وصول نحو 40 طناً من مواد تعقيم المياه خلال الأسبوع القادم، حيث شارفت الكميات الموجودة لدى المؤسسة على النفاذ.
الحسكة– إسماعيل مطر