الصفحة الاولى

"سوء إدارة" المونديال تنقل الاحتجاجات من البرازيل إلى سويسرا

دمشق-البعث:
يستمر مونديال البرازيل بخطف الأضواء وجذب انتباه العالم، سواء من ناحية الإثارة والمتعة على أرضية الملاعب أو بالأحداث المرافقة له خارجها، فبعد أن انخفضت وتيرة احتجاجات البرازيليين على استضافة بلادهم للعرس العالمي منذ انطلاق البطولة، إلّا أن هذه الاحتجاجات انتقلت الى سويسرا وتحديداً الى مدينة زيورخ، حيث يقع مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتجمّع العشرات أمام مبنى الفيفا، رافعين لافتات تنتقد طريقة إدارة كأس العالم، متهمين أعضاء الاتحاد الدولي بالفساد على خلفية إسناد تنظيم مونديال عام 2022 إلى مشيخة قطر.
من الناحية الأمنية تسبب إنذار بوجود قنبلة بإغلاق ساحة الأمازون بالقرب من الملعب الذي استضاف لقاء انكلترا وإيطاليا، والذي انتهى بفوز الأخير بهدفين لهدف، وأكدت الشرطة البرازيلية اكتشاف آثار بارود في سيارة كانت متوقفة بالقرب من الساحة قبل أن يتمّ التعامل مع الموضوع من قبل الأجهزة المختصة.
من جهة أخرى تسبب الفوز المفاجئ لمنتخب كوستاريكا على الأورغواي بثلاثة أهداف لواحد في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بحالة من الهستيريا في أوساط جماهير البلد الكاريبي، فقد خرجت الجماهير المحلية إلى الشوارع فرحاً بالفوز الأول لهم على بطل العالم الأسبق. في سياق متصل تقام اليوم ثلاثة لقاءات ضمن لقاءات البطولة، فضمن المجموعة السابعة تلتقي ألمانيا بنظيرتها البرتغال في قمة كروية واعدة مع وجود لأسماء لا يشق لها غبار على الساحة العالمية في صفوف الفريقين، وعلى رأسهم أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو، وفي  المجموعة  ذاتها يواجه منتخب غانا نظيره الأمريكي بحثاً عن فوز سيجعل صاحبه في وضعية مريحة، قبل ذلك سيكون منتخب إيران قد افتتح مشواره في البطولة بلقاء بطل إفريقيا منتخب نيجيريا وذلك في الساعة العاشرة مساء.