محليات

… وحملة ضد شلل الأطفال والحصبة

باشرت مديرية صحة حلب حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف في كافة المحافظات، إضافة إلى حملة تلقيح ضد مرض الحصبة بغض النظر عن اللقاحات السابقة.
وبيّن الدكتور محمد حزوري مدير صحة حلب أن حملة اللقاح ضد شلل الأطفال تستهدف تلقيح أكثر من /245/ ألف طفل وطفلة ممن تتراوح أعمارهم بين يوم واحد وحتى الخمس سنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة، فيما تستهدف حملة اللقاح ضد الحصبة أكثر من /100/ ألف طفل وطفلة ممن أتم الستة أشهر وحتى العشر سنوات في المراكز الصحية والنقاط الطبيّة، ومن عمر الستة أشهر وحتى /15/ عاماً في مراكز الإيواء، مضيفاً: إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات واستنفار الطاقات لإنجاح الحملة وتحقيق هدفها كما يشارك فيها /143/ متطوعاً. وأشار مدير الصحة إلى أن الحملة ستنفذ في المراكز الصحية والنقاط الطبية المحدثة ومراكز الإيواء، إضافة للعديد من الفرق الجوالة البالغ عددها /15/ فريقاً والتي ستطوف الأحياء والمناطق بهدف تلقيح الأطفال حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.
ونوّه حزوري بأنه سبق تنفيذ الحملة عدة نشاطات تثقيفية توعويه حول أهمية اللقاح. وختم بدعوة كل الأسر لاصطحاب أطفالهم إلى أقرب نقطة طبية لتلقيحهم لما في ذلك من دور إيجابي وفاعل في سلامتهم من الأمراض.
يُذكر أن حملة التلقيح ضد مرض شلل الأطفال تستمر خمسة أيام، فيما تستمر حملة التلقيح ضد مرض الحصبة لمدة أسبوعين.
حلب– عمار العـزو