الصفحة الاولى

إسبانيا أمام لحظة الحقيقة وألمانيا تنهي أسطورة التوقعات

سيكون لاعبو المنتخب الإسباني حامل اللقب مطالبين بنسيان الخسارة الخماسية أمام هولندا وفتح صفحة جديدة أمام منتخب تشيلي عندما يلتقوه في العاشرة من مساء اليوم، إذا ما أرادوا الإبقاء على حظوظهم واحتلال أحد مركزي التأهل عن المجموعة الثانية في البطولة، تاريخياً لم تعرف إسبانيا طعم الخسارة أمام منتخب تشيلي ودياً ورسمياً لكن تراجع مستوى نجوم “لاروخا” قد يفتح المجال أمام مشاهدة مفاجأة جديدة، وإقصاء أبطال العالم من الدور الأول. وفي بقية اللقاءات هولندا تواجه استراليا الساعة السابعة مساء، والكاميرون مع كرواتيا في الواحدة ليلاً.
في سياق متصل تسبب فوز المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي في ايقاع متتبعي التوقعات عن طريق “الحيوانات” في حرج كبير، حيث خابت توقعات كل من الجمل الإماراتي “شاهين” والبقرتين “هاري وكونتر” والفيلة “نيلي” في معرفة نتيجة المباراة، ووحدها “الأخطبوطة” ريجينا استطاعت التكهن بهوية الفائز، علماً بأن جميع الحيوانات السابقة كانت قد نجحت في توقع نتائج المباريات التي اختبرت بها منذ انطلاق البطولة.
من جهة أخرى دخل مهاجم المنتخب الامريكي كلينت ديمبسي التاريخ بعد أن أحرز خامس أسرع هدف في سجلات البطولة بعد أن هز شباك المنتخب الغاني بعد  مرور 29 ثانية على  انطلاقة المباراة التي جمعت بين الفريقين وانتهت بفوز الأمريكيين بهدفين لواحد، علماً أن صاحب أسرع هدف هو التركي هاكان شوكور وسجل بعد 11 ثانية في شباك كوريا الجنوبية في مونديال عام 2002.
تنظيمياً مازالت المشاكل تتوالى على اللجنة المشرفة إذ تسبب نقص في العمال في بقاء معظم جماهير مباراة سويسرا والإكوادور خارج الملعب حتى نهاية الشوط الأول وذلك بسبب كثرة الجماهير وقلة المشرفين على تنظيم الدخول، مما حدا باللجنة المنظمة لمطالبة الجماهير بالحضور مبكراً إلى المباريات لتخفيف الازدحام عند انطلاق المباريات.