محليات

افتتاح المركز الطبي الأردني للطوارئ والإسعاف

افتتح أمس المركز الطبي الأردني للطوارئ والإسعاف بمركز العيادات الشاملة في الزاهرة في خطوة إيجابية من ممثلي نقابتي أطباء ومحامي الأردن، للوقوف إلى جانب السوريين ومساندتهم في الأزمة.
ويأتي إطلاق هذا المركز كثمرة تعاون مشترك سوري أردني لربط جسور التعاون المشترك بين البلدين، كما أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف الذي لفت إلى الجهود التي تمت لتأمين المكان المناسب لإقامة المركز وإطلاقه وتأمين كافة الكوادر الطبية والفنية المطلوبة.
من جانبه ممثل لجنة الدعم الطبي لسورية في نقابة أطباء الأردن الدكتور عماد الحطبة بيّن أن هذه المبادرة هي الأولى من الجانب الأردني، ولكن ليست الأخيرة، والهدف منها تقديم دعم معنوي للشعب السوري، إضافة إلى السعي لدعم القطاع الصحي بكافة مكوناته.
وفي نفس السياق قال نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر حسن: إن سورية تطمح لإطلاق دعوات لكافة النقابات العربية سعياً منها لإحياء نقابة أطباء العرب على أسس قومية.
رئيس المراكز الطبية التخصصية بالزاهرة الجديدة الدكتور ناظم الغزالي أشار إلى أن إقامة مركز إسعافي في دمشق يغطي المنطقة الجنوبية، ويقدم الإسعافات الأولية، مبيّناً أن المركز يضم غرفاً لـ”الإنعاش– العمليات – الإسعاف- إضافة إلى مستودع للأدوية الذي يحوي كافة الأدوية الإسعافية الهامة”.

دمشق – حياة عيسى