اقتصاد

صناعة الألبسة السورية تحظى بالثقة والإقبال الدولي المعرض الخامس لـ”سيريا موتكس” بمشاركة 260 شركة في بيروت

بمشاركة 260 شركة من أهم الشركات السورية الرائدة في مجال صناعة الألبسة الجاهزة ومستلزمات الإنتاج، وتحت رعاية هيئة تنمية وترويج الصادرات السورية، تقيم غرفتا صناعة وتجارة دمشق واتحاد المصدّرين بالتعاون مع رابطة المصدّرين السوريين للألبسة والنسيج، المعرض الخامس (سيريا موتكس – خريف وشتاء 2014 – 2015)، وذلك للمرة الثالثة على التوالي في العاصمة اللبنانية بيروت (مركز المعرض الدولي – البييال)، في الفترة ما بين 15 – 17 من شهر آب المقبل.
ومن الجدير بالذكر أنه وبعد ثلاث سنوات ونيف من أزمة كارثية لم تتكرر منذ الحرب العالمية الثانية على سورية، يؤكد الصناعيون السوريون استمرار وجود صناعتنا الوطنية في الأسواق العالمية بعد السمعة والشهرة اللتين حظيت بهما، ولا أدل على هذا من ارتفاع عدد المشاركين عن المعرض الأول عام 2011 في مصر، حيث لم يتجاوز عددهم 50 مشاركاً، بينما وصل عددهم في هذا المعرض إلى 260 مشاركاً.
وحسب المتابعين الاقتصاديين فإن ازدياد عدد المشاركين بهذه النسبة يعكس حجم الإقبال والطلب على هذه الصناعة، كما يعدّ دليلاً على الثقة الكبيرة التي تحظى بها صناعتنا الوطنية، ففي كل مرة تتجدّد الثقة الإقليمية والدولية فيها، وهذا ما يؤكده نجاح المعارض المتتالية سنوياً وفي كل مرة أكثر من التي قبلها.
وفي تصريح لرئيس اتحاد المصدّرين السوريين محمد السواح، أكد أن الاتحاد سيدخل منتجات وسلعاً جديدة إضافة إلى الألبسة ومعرض للجلود، والزهور ونباتات الزينة والعطرية، بشكل مبدئي ليتم في المعارض القادمة زيادة السلع وتنويعها لتتناسب مع خصوصية سيريا موتكس.
يشار إلى أن أول خمسة معارض لـ(سيريا موتكس) أقيمت، كان اثنان منها في القاهرة خلال ٢٠١١ و٢٠١٢ وفي لبنان خلال ٢٠١٣ و٢٠١٤، والحالي أيضاً في بيروت.
دمشق – البعث