محليات

مسح ميداني ونفوس في طرطوس.. والنتيجة لا تخلف عن المدارس

أتمت شعبة التعليم الإلزامي في مديرية تربية طرطوس عمليات المسح لمواليد عام 2007/مسح نفوس ومسح ميداني/ لمن يحق له الدخول إلى الصف الأول الأساسي تطبيقاً للقانون الناظم للتعليم الإلزامي رقم /7/ لعام 2012وتعليماته التنفيذية.
وأكد عبد الكريم حربا مدير تربية طرطوس أن المسح أظهر أنه لم يتخلف أي تلميذ عن الدخول إلى المدارس، كذلك تم استيعاب جميع الأطفال من مواليد عام 2007 وبقية الأعوام لمن يحق له الدخول إلى الصف الأول الأساسي مواليد 2004 و2005 و2006و2007 ومواليد الشهر الأول 2008 ومواليد عام 2008من أبناء المعلمين وأعضاء الهيئة التدريسية والمعاهد والمؤسسات التعليمية.
وقال حربا شكلنا لجان سبر لجميع الصفوف في جميع المناطق للتلاميذ الوافدين إلى المحافظة وليس لديهم وثائق رسمية، حيث تم استيعابهم شرط توافر السن لكل صف بحسب جدول الأعمار المعتمد.
وبلغ عدد الطلاب الوافدين إلى محافظة طرطوس ما يقارب 50 ألف طالب وطالبة في جميع المراحل جرى توزيعهم على مدارس المحافظة بحسب مناطق سكنهم، كما تمت إقامة خمس مدارس للطلاب الوافدين في أماكن إقامتهم “شاليهات الكرنك- المنطار- معسكر الطلائع – الإنشاء والتعمير – وشاليهات بصيرة” وتم تأمين جميع مستلزمات العملية الدرسية.
ومن ناحية أخرى تم تشكيل لجنة خاصة لسبر من لا يملكون وثائق رسمية أو تسلسل دراسي، سواء من داخل المحافظة أم من خارجها خاص بشعب التجنيد، وتم تشكيل لجان خاصة للنظر بوضع التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة ليصار إلى دمجهم بالتنسيق مع فريق الدمج المحلي في تربية طرطوس.
طرطوس – وائل علي