محليات

250 ألف طن أقماح مسوّقة والإشراف مباشر على المحصول

تتسارع عمليات تسويق محصول القمح في جميع المحافظات عدا محافظتي الرقة وحلب نتيجة الظروف الأمنية، حيث بلغت الكميات المبيعة على مستوى القطر حتى تاريخه نحو /250/ ألف طن، في وقت وفّرت فيه المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب كل اجراءات عمليات الحصاد والتسويق من تجهيز ساحات التخزين وتأمين أكياس الخيش الفارغة وتأمين الكوادر الفنية اللازمة لعمليات الشراء في هذه المراكز.
وخلال جولة تفقدية قام بها موسى نواف العلي مدير عام المؤسسة مع الرفيق خلف عايد المهشم أمين فرع الحزب والمحافظ محمد زعال العلي إلى مركز حبوب الميلبية، بدا أن الكميات المسوّقة على مستوى المحافظة نحو 185 ألف طن من القمح بنوعيه القاسي والطري في مدينتي الحسكة والقامشلي.
ودعا المحافظ زعال العلي إلى السماح بتفويض الفلاح العضو في الجمعيات الفلاحية بشحن كامل كميات الحبوب العائدة لأكثر من عضو وتقديم كل التسهيلات والمساعدات اللازمة للفلاحين.
بدوره بيّن المهندس طلال فارس مدير مركز تسويق الحبوب في الميلبية، أن إجمالي الكميات التي تم تسويقها إلى المركز من القمح بلغ 35 ألف طن ومن الشعير 18 ألفاً و500 طن، مبيّناً أن المركز قام بتحويل عدد كبير من فواتير القمح والشعير بقيمة 305 ملايين ليرة للقمح و411 مليوناً لمادة الشعير للمصارف الزراعية ليتم تجهيزها وصرفها.
الحسكة- إسماعيل مطر