شماط : 6 ملايين هجّروا قسراً ولمكاتب شؤون اللاجئين دور

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل كندة الشماط أنه يوجد حالياً أكثر من 6 ملايين مواطن هجّروا قسراً من منازلهم إلى مناطق آمنة، ما يعني ضرورة تدريب الكوادر للتعامل مع ملف اللجوء الداخلي والخارجي.
وأفادت الشماط خلال افتتاحها مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المنطقة الجنوبية وورشة عمل حول تقييم الاحتياجات الإنسانية وإدارة دور الإيواء، بأن الحكومة تعطي الملف الإنساني الطارئ الأولوية الكافية وهدفها الأساسي إعادة كل مواطن إلى مكان سكنه الأصلي.
طارق كردي ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بيّن أن مبادرة المفوضية لتقديم الدعم والمساعدة إنما هي ردّ لجزء من دين هذا الشعب على المجتمع الدولي، وأكد الكردي أن الدولة السورية استضافت اللاجئين قبل وجود المنظمة فمنذ عام 1948 وهي تفتح دائماً أبوابها لاستقبال كل من يريد الحماية والمساعدة.
محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف أشار إلى أن 70% من المعونات التي تقدّم للوافدين هي من أموال الدولة، وهناك معونات تقدّم من المجتمع المحلي، مشيراً إلى أن افتتاح مكتب لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يساهم في تفعيل العمل عبر النشاط المشترك والتعاون المتبادل بيننا.
السويداء – رفعت الديك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى