محليات

جهود لإحداث مركز لمعالجة الأمراض السرطانية بالحسكة

طالب المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة بالبحث عن بدائل حقيقية لتأمين التيار الكهربائي للمحافظة في ظل الانقطاع الذي تجاوز عشرين ساعة في اليوم الواحد.
ودعا زعال خلال اجتماعه مع عدد من مديري الدوائر الرسمية الأسبوعي، مديرية الصحة إلى إيجاد مركز لمعالجة الأمراض السرطانية خلال الفترة القليلة القادمة نتيجة للمعاناة الكبيرة للمرضى الذين يسافرون إلى دمشق للعلاج.
وطلب المحافظ من مجلس مدينة الحسكة العمل على ترحيل القمامة من شوارع وأحياء مدينة الحسكة ومتابعتها بشكل يومي والعمل على حلّ المنغّصات التي يعاني منها المواطن بشكل فوري وتلبية احتياجاته اليومية والمعيشية.
بدورها قالت إلهام صاروخان: إن نسبة النجاح على مستوى المحافظة بلغت /72/ بالمائة على مستوى المحافظة، مبيّناً أن سلم التصحيح لمادة الرياضيات كان صعباً هذا العام، وأن أقل نسب النجاح كانت في مواد الاجتماعيات والديانة والرياضيات، وأكبر نسب كانت في مادتي اللغة العربية والإنكليزية.
وذكر بسام العفين رئيس مجلس المدينة أنه سوف يتم تشغيل المولدات الكهربائية التابعة للقطاع الخاص في أحياء مدينة الحسكة من خلال إلزامهم على إنارة الشوارع المجاورة لهذه المولّدات.
الحسكة – إسماعيل مطر